الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

أنت أقوى من المخدرات ونعم للحياة لا للمخدرات بنيل زفتى

- Advertisement -

كتب : عبده البربري

عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية حول ” نعم للحياة … لا للمخدرات ” استهدفت نشر الوعى البيئى والصحى بخطورة الإدمان والمخدرات.

تحدث فى اللقاء دكتور حسام طلعت بندق أستاذ ورئيس قسم التخطيط الإجتماعى بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ طارحا فى البداية سؤال : لماذا أنت تدخن ؟ولماذا أنت تدمن ؟ وكان حديثه عن أن التدخين قرار ذاتى والبعد عنه أيضا قرار

.وأضاف أن التدخين هو البوابة الرئيسية للمخدرات وأن المحيطين بالمدخن هم أكثر عرضة للدخان فيما يسمى بالتدخين السلبى أكثر من المدخن نفسه. وأعلن الدكتور حسام بندق أن ربع سكان مصر من المدخنين والربع الآخر يدخن تدخين سلبى. وأوضح لنا أيضا أن هناك نوعين من المخدرات طبيعية وهى التى تزرع وهناك الصناعية كالموجودة فى الصيدليات ” كالاستروكس “وهو أحدث أنواع المخدرات .


واستطرد فى حديثه عن دوافع المدخن للتدخين وهو وجود خلل ما فى جوانب الشخصية وأيضا خلل ما فى الروابط الأسرية وعلى هذا فإنه أكد على دور الأسرة وخاصة الأم فى تربية الأبناء ومراقبة جميع تصرفاتهم ومعرفة ومتابعة كل مايخص الابن أو الإبنة .وأكد أيضا على دور وسائل الإعلام وعلى دور المؤسسات الدينية فى حماية وتوعية الشباب من الإدمان والمخدرات.
وفى النهاية

أكد الدكتور حسام بندق على دور الدولة فى مكافحة الإدمان مشيرا إلى صندوق مكافحة التعاطى والإدمان بمصر وأن هناك خط ساخن 16022 للإبلاغ عن أى حالة مدمن أو متعاطى وعلاجه فى سرية تامة.وفتح باب المناقشة بين المحاضر والجمهور وانحصرت الأسئلة فى : لماذا لاتغلق كل منافذ تصنيع وبيع كل وسائل التدخين من قبل الدولة ؟


أدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت إشراف الأستاذ رمزى الحسانين يوسف مدير المركز والأستاذ سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا .

 

 

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق