الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

دور المشروعات الصغيرة فى التنمية وتشغيل الشباب

- Advertisement -

 

عبده البربري

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى اليوم الأربعاء الموافق 16/1/2019ندوة تنموية موسعة بمقر مركز شباب المحلة الكبرى وذلك تحت عنوان
“دور المشروعات الصغيرة فى التنمية وتشغيل الشباب”
حاضر بها دكتو ر أشرف يوسف البردخينى –المحاضر بكلية التربية و كلية اقتصاد منزلى قسم ملابس ونسيج جامعة حلوان و المحاضر بالكلية التكنولوجية بالمحلة الكبرى “سابقا”
وقد تناولت الندوة تعريف المشروعات الصغيرة ودورها فى بناء إقتصاد الدول وإرتفاع دخل الفرد ومواجهة مشكلة البطالة.
وأشار البردخينى فى خلال الندوة إلى أن العمل قرار وإرادة والبطالة فى كثير من الأحيان إختيار .
وأكد البردخينى أن المشروعات الصغيرة هى الحل السحرى لمشكلة التعطل عن العمل وخاصة فى مجال الملابس الجاهزة والمنسوجات والتريكو لأن الفرد من الممكن أن يبدأ مشروعه بمعدات بسيطة ليست مكلفة ويستطيع أن يجعل منها نواة لمشرع يدر دخل جيد .
وفى سياق متصل أكد البردخينى على أن الدولة حاليا تدعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للقضاء على البطالة وتقوم البنوك بعمل قروض ميسرة للشباب وكذلك برنامج مشروعك الذى يساهم فى بناء مشروعات صغيرة.
وأشار الردخينى إلى أن الصناعات اليدوية المنزلية أصبح لها صدى كبير ولها عشاقها مثل السجاد اليدوى والتريكو اليدوى وغيرها من المنتجات اليدوية التى تساهم فى زيادة الدخل .
وقد حضر اللقاء عدد من مسئولى الأنشطة بمراكز الشباب والعاملين بالإدارة .

وأداره محمود السمرى الإعلامى بمركز إعلام المحلة الكبرى وبإشراف كلا من مصطفى حسين يوسف مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

 

 

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق