الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

دير القديسة دميانة ببلقاس يحتفل بتجليس الأنبا ماركوس

- Advertisement -

جمال البرنس
نظم دير القديسة دميانة ببراي بلقاس، بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، احتفالا بوصول وتجليس الأنبا ماركوس، الأسقف الجديد لإيبارشية دمياط والبراري وكفر الشيخ ودير القديسة دميانة خلفا للمتنيح الأنبا بيشوي والذي وافته المنية شهر أكتوبر الماضي على إثر وعكة صحية مفاجئة.
حيث بدأت مراسم الاستقبال والتجليس في تمام الساعة الواحدة ظهرا، بدير القديسة دميانة، وذلك بحضور أعضاء من المجمع المقدس والمسئولين.
يذكر أن مجمع كهنة كفر الشيخ ودمياط والبراري ودير القديسة دميانة قد اختار نهاية الشهر الماضة الأنبا ماركوس، أسقفا، خلفا للمتنيح الأنبا بيشوي والذي وافتة المنية الشهر الماضي على إثر وعكة صحية مفاجئة.
فيما ترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، قداس سيامة وتجليس عدد من الأساقفة الجدد على إيبارشيات الكنيسة الأرثوذكسية من ضمنهم الأنبا ماركوس أسقفا على دمياط وكفر الشيخ والبراري ودير القديسة دميانة فيما شهد حفل التنصيب الذى أقيم بالكاتدرائية بالعباسية
وذلك بحضور الدكتور “كمال جاد شاروبيم” محافظ الدقهلية, واللواء محمد حجي مدير أمن الدقهليه،
والمهندس مختار الخولي ، السكرتير العام واللواء أحمد رأفت السكرتير المساعد ،والمهندسه سحر لطفي رئيس مدينه جمصه، وعدد من الأساقفة والكهنة.
يشار إلى أن الأنبا ماركوس قد دخل دير الشهيد العظيم مارمينا بمريوط، ونال الرهبنة عام ١٩٩٧، وصار أسقفًا عام ٢٠١٤، وخدم في القاهرة بحدائق القبة واختاره مجمع كهنة كفر الشيخ ودمياط والبراري ودير القديسة دميانة

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏بدلة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏١٠‏ أشخاص‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏بدلة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏بدلة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق