الرئيسية / المزيد / التعليم / بشرى سارة..التعليم تكشف تفاصيل مسابقة “التعاقدات الجديدة” للمعلمين الجدد بمختلف المحافظات

بشرى سارة..التعليم تكشف تفاصيل مسابقة “التعاقدات الجديدة” للمعلمين الجدد بمختلف المحافظات

[ad id=”66258″]

أكد الدكتور “محمد عمر” نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، بأن المديريات التعليمية على مستوى المحافظات سوف تعلن في الساعات المقبلة عن فتح باب التعاقدات الجديدة للمعلمين، وذلك بعقود مؤقتة، وهذا من أجل سد العجز الموجود في بعض المدارس بمختلف محافظات الجمهورية، وهذا طبقًا لإجراءات حصر العجز والزيادة والتي كشفت عنها وزارة التعليم في الفترة الأخيرة.

وخلال تصريحات إعلامية منذ قليل، قال الدكتور “محمد عمر” بخصوص مسألة التعينات والمسابقات من أجل التعاقد مع معلمين جدد بمختلف المحافظات في الآونة المقبلة:

[ad id=”87287″]

المعلمين المتعاقدين بعقود مؤقتة، لا يحق لهم التعيين في الجهاز الإداري للدولة بموجب هذه العقود المحددة بمدد معينة، ولكن حين تعلن المحافظات مسابقات محلية لتعيين معلمين جدد، يكون لهم الأولوية في التعيين بموجب الخبرة التي اكتسبوها.

وبخصوص الأعداد المطلوبة للتعين، قال الدكتور “محمد عمر”، بأن المطلوب أعداد قليلة لغاية لا تصل لأكثر من 40 ألف معلم، وهذا بعدما أكدت إجراءات الحصر التي قامت بها الحكومة في أعداد المعلمين، وإعادة توزيع بعضهم، مؤكدًا أن الدولة لا تعاني عجزًا في أعداد المعلمين بقدر ما تعاني من سوء توزيع المعلمين على المديريات والمدارس.

وذكر نائب وزير التعليم في تصريحاته، بأن عدد المعلمين في الفترة الحالية يصل لأكثر من مليون و300 ألف معلم بمختلف محافظات الجمهورية.

وكان عمر قد أشار إلى كون مجلس النواب قد وافق على تعديل “قانون التعليم”، والذي ينص على السماح للمحافظات والمديريات بالتعاقد مع المعلمين المساعدين لمدة عامين أو ثلاثة أعوام، وذلك وفقًا لإحتياج كل محافظة.

[ad id=”1177″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

رئيس اتحاد معلمي مصر يكتب.. تطبيق الكادر كاملا او الغاؤه

منذ تم تطبيق قانون الكادر للمعلمين ونحن نعانى من سوء التطبيق وعدم وضوح الرؤيه وتنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *