الرئيسية / المزيد / المرأة والجمال / الأمم المتحدة تكرم القيادات الشبابية بمصر

الأمم المتحدة تكرم القيادات الشبابية بمصر

جمال البرنس

نظمت الأمم المتحدة بمصر بالتعاون مع المجلس العربي للمسئولية المجتمعية احتفالية تكريم القيادات الشابة بمناسبة اليوم العالمي للشباب بالمسرح الروماني في جامعة المستقبل.

وشهدت الاحتفالية حضور ممثلي مكاتب الأمم المتحدة في مصر ووزير الشباب والتعليم العالي وأعضاء المجلس الاستشاري الرئاسي، بالإضافة إلى مجموعة من النماذج الشبابية.

وجاء من بين حضور الاحتفالية التي أقيمت بالمسرح بالروماني بجامعة المستقبل” هشام سليمان” رئيس مجموعة قنوات دي أم سي، والدكتورة “رضوى عاشوري” مديرة المكتب الاعلامي للأمين العام للأمم المتحدة ، والدكتور” عبد الهادي القصبي” عضو مجلس النواب، والدكتورة” راندا رزق” أمين عام المجلس العربي للمسئولية المجتمعية عضو المجلس الرئاسي للتنمية المجتمعية،

مندوبة الأمين العام للأمم المتحدة توجه رسالة لشباب مصر.. وتؤكد: الشباب هم أساس النجاح
ومن جهتها ألقت مديرة المكتب الاعلامي للأمين العام للأمم المتحدة كلمة نيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة أوضحت خلالها دور مصر الريادي في دعم الشباب ودمجهم بالمجتمع، مؤكدة أن شهر سبتمبر المقبل سيشهد استراتيجية جديدة لتكثيف أعمال الشباب، لافتة إلى وجود نقص في فرص العمل بالنسبة للشباب، على الرغم من انخفاض نسبة البطالة في العامين الأخيرين.

وقال هشام سليمان رئيس شبكة قنوات “دي أم سي”، إن الاعلام المصري يهتم بدور الشباب بالمجتمع لكونه حجر أساس لبناء الأمم وتقدمها، معربا عن تطلعه لنجاح التجارب الشبابة بجميع المستويات الأعلامي وغير الإعلامي .

واشارت الدكتورة” راندا رزق” عضو المجلس الرئاسي للتنمية المجتمعية وأمين عام المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية إلى أهتمام الأمم المتحدة بذوي القدرات الخاصة من الشباب وأهمية دمجهم بالمجتع للاستفادة من طاقاتهم.

وأوضحت خلال كلمتها في الاحتفالية، إلى أن هذه الاحتفالية تنسجم هذا العام مع دعوة الرئيس “عبد الفتاح السيسي” بتدشين عام 2018 للأشخاص ذوي الإعاقة، والاعتراف بحقهم في العيش بكرامة والاندماج في المجتمع، وتحقيق غاياتهم في التوظيف وحقهم في الضمان والحماية الاجتماعية والتعليم والصحة والثقافة والرياضة، وأيضا تنسجم مع رؤية الرئيس لقضايا دعم وتمكين الشباب.
ثم تكريم المخترعين الشباب، على رأسهم” سارة عبد اللطيف” أول فتاه تتبانها وزارة الدفاع عقب اختراع نظام ذكي لتطوير الصندوق الأسود للطائرات المدنية ونظام مراقبة لحماية الأطفال من السرقة والملقبة” ببنت مصر”

وقد أشادت بدور الكلية الفنية العسكرية ووجهت كل الشكر والتقدير لمدير الكلية الفنية العسكرية اللواء دكتور” مهندس مصطفى عبدالوهاب” بدوره في تبني المشروع ودعمه اللازم لتنفيذ وإنهاء المشروع

Facebook Comments

شاهد أيضاً

تكريم الاعلاميه خلود خالد بمؤتمر مصريات ناجحات

Facebook Comments