الرئيسية / الرياضة / التعنت يحرم مصر من المشاركة في “امّم افريقيا للميني فوتبول” .. و”سمير” حاضر بقوة

التعنت يحرم مصر من المشاركة في “امّم افريقيا للميني فوتبول” .. و”سمير” حاضر بقوة

[ad id=”66258″]

ساره اسامه

أدى التعنت الاداري الى حرمان مصر من المشاركة في كأس الامم الافريقية لكرة القدم المصغرة “ميني فوتبول” والتي تستضيفها مدينة طرابلس في الفترة من 5 الى 12 مايو المقبل ، بمشاركة 9 دول ، والمؤهلة لكأس العالم 2019 . 
ورغم المحاولات المضنية التي يبذلها المصري أحمد سمير عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي للعبة ورئيس أهم لجان الاتحاد الافريقي لجنة التطوير والاستراتيجيات ، لاشهار اتحاد المصري للعبة وبدء المشاركة في البطولات الا ان التعنت الاداري حرم مصر من المشاركة في البطولة. 

[ad id=”1177″] وأكد أحمد سمير ، والذي كان عضواً باللجنة العليا المنظمة لكأس العالم للعبة والذي استضافته تونس العام الماضي ، أنه بدأ منذ ديسمبر الماضي اتخاذ الخطوات الرسمية لتأسيس اتحاد مصري للعبة كرة القدم المصغرة “الميني فوتبول” مشدداً ان اللعبة مختلفة تماما عن كرة القدم ولا تتبع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بل ان لها اتحاد دولي مستقل هو “WMF” .و تابع سمير عندما كنت عضواً باللجنة المنظمة لكأس العالم بتونس شعرت بغصة لعدم مشاركة منتخب بلادي في البطولة ، ورغم انني استطعت ان اقنع المسؤولين بإقامة افتتاح البطولة يوم السادس من اكتوبر تكريما لمصر لرمزية هذا اليوم التاريخي ، ورغم اشادة الجميع بالتواجد المصري المتمثل في شخصي ، إلا أن هذا لم يقضي على شعوري بغصة لغياب مصر عن التواجد بتلك اللعبة . واستطرد سمير قررت ان ابدأ خطوات اشهار اتحاد مصري للعبة وكان لدي حلم ن تستضيف مصر النسخة القادمة من كأس العالم العام المقبل ، وبالفعل بدأت الخطوات الرسمية التي ينص عليها القانون المصري لإشهار الاتحاد ، ولكني فوجئت برفض وزارة الشباب والرياضة اشهار الاتحاد نظراً لرفض اتحاد كرة القدم المصري .

[ad id=”1177″]

وقال سمير :” لا اعلم ما دخل اتحاد الكرة بإشهار اتحاد الميني فوتبول وهي لعبة منفصلة تتبع اتحاد دولي منفصل ولا تتبع الفيفا بإعتراف رسمي من الفيفا في اكثر من دولة كانت تعاني اللعبة فيها من مشكلات مع اتحاد كرة القدم” . واضاف سمير لم يكن امامي امام التعنت الاداري سوى اللجوء للقضاء المصري الشامخ للحصول على حق الاتحاد في الاشهار وبالفعل تم رفع دعوى مستعجلة بالقضاء الاداري وعقدت لها جلسة أولى وتأجلت القضية ليوم 6 مايو المقبل. واعرب سمير عن استياءه من عدم مشاركة مصر في كأس الأمم الافريقية بليبيا والمؤهلة لكأس العالم ، وتمنى سمير ان تحسم القضية لصالح اشهار الاتحاد خلال شهر مايو كي يستطيع تحقيق الحلم الاكبر بتقديم ملف مصر لاستضافة كأس العالم العام المقبل ، حيث يتم اختيار الدولة المضيفة له مطلع يونيو المقبل.
الجدير بالذكر ان الاتحاد الدولي للميني فوتبول تم تأسيسه عام 2013 ويترأسه التشيكي فيليب جودا ويضم 104 دولة ، وأقيمت كأس العالم الاولى عام 2015 بالولايات المتحدة الأمريكية والتي توج منتخبها باللقب ، بينما أقيمت النسخة الثانية من كأس العالم بتونس بمشاركة 24 دولة ابرزها البرازيل والارجنتين بالاضافة لمنتخب التشيك الذي توج باللقب . ويضم الاتحاد الافريقي للعبة 23 دولة ويترأسه التونسي أشرف بن صالحه.
وأسفرت قرعة كأس الامم الافريقية عن وقوع المنتخب الليبي في المجموعة الاولى والتي تضم معه ثلاث منتخبات هي كوت ديفوار ، الصومال وغانا ، بينما تضم المجموعة الثانية خمس منتخبات هي السنغال ، تونس ، جنوب افريقيا ، نيجيريا وكينيا وتتأهل الاربع منتخبات الاولى في ترتيب البطولة لبطولة العالم مباشرة.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

مشاهدة مباراة الفيصلي والفتح بث مباشر بتاريخ 15-09-2019 الدوري السعودي

مشاهدة مباراة الفيصلي والفتح بث مباشر بتاريخ 15-09-2019 الدوري السعودي الفيصلي Vs الفتح . البطولة …