الرئيسية / المزيد / الصحة / عاجل.. الارصاد تؤكد: “موجة من البرق والرعد والسيول ستضرب هذه المحافظات اليوم الأثنين”

عاجل.. الارصاد تؤكد: “موجة من البرق والرعد والسيول ستضرب هذه المحافظات اليوم الأثنين”

[ad id=”66258″]

أكدت هيئة الأرصاد الجوية على لسان الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للارصاد الجوية، بأن قطاع المرور في وزارة الداخلية يعد من أكثر الجهات الحكومية التي تهتم بإخطارات هيئة الأرصاد وتوقعاتها بشأن حالة الطقس في الأيام المقبلة، وهو امر يحسب بكل تأكيد للإدارة العامة للمرور.

وأكد الدكتور عبد العال، بانه قد أرسل بيان جديد عن الحالة الجوية بدءًا من يوم الأثنين، والذي يشهد إرتفاع في درجات الحرارة، بالإضافة إلى نشاط في الرياح والأمطار، تبدأ من الجزء الغربي من البلاد، وتستمر إلى الداخل، وتصل إلى القاهرة يوم الأثنين، وقد يصل الأمر إلى حد السيول في وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

[ad id=”1177″]

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية في حديثه خلال برنامج “ساعة من مصر”، على قناة “الغد”، بأن الأمطار في القاهرة لن تكون بنفس قوة الموجة الأخيرة، إلا أنها هذه المرة سوف يصاحبها موجة من البرق والرعد، ولذلك فإنه ينصل المصريبن بالعودة إلى أستخدام المظلات الشمسية مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.

وذكر الدكتور عبدالعال، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من التقلبات الجوية، لذلك وجب تقديم تحذيرات مسبقة للمواطنين من أجل توخي الحذر.

وطالب عبدالعال من المواطنين بضرورة أن تتم متابعة النشرات الجوية والإخبارية بإستمرار، وذلك لمعرفة أخر تفاصيل وتطورات الحالة الجوية على مدار اليوم، حيث تقوم هيئة الأرصاد الجوية بالحديث مع القنوات الإعلامية والإخبارية من أجل إطلاعهم باخر توقعات الأرصاد والطقس لتوصليها للمواطنين لتجنب حدوث أي مشاكل او أزمات.

وأشار الدكتور عبدالعال في ختام حديثه، بأن “النظارات الشمسية” كذلك سيكون لها دور كبير في الأيام المقبلة، خاصة مع إرتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح، ذلك ينصح المواطنين بالحرص على إرتدائها، مشددًا على كون سائقي المركبات عليهم أن يتبعوا كل التعليمات التي تقوم بإصدارها الإدارة العامة للمرور خلال الأيام المقبلة حرصًا على سلامتهم وتنجنب وقوع الحوادث على الطرق السريعة والصحراوية بالتحديد.

المصدر ..مصر فايف

Facebook Comments

شاهد أيضاً

المستشار الطبي لصندوق تحيا مصر: شفاء مليون مريض فيروس سي بتكلفة نصف مليار جنية منذ 2014

كتب/ محمد السيد.. تحت رعاية صندوق تحيا مصر ، نتشرف بدعوة سيادتكم لتغطية افتتاح معرض …