بالصور..وتحت شعار ” فرصة حياة ” اعلام الزقازيق ينظم ندوة موسعة بعنوان “تغيير اﻹتجاه والسلوك نحو تنظيم اﻻسرة

[ad id=”66258″]
أقام مجمع إعلام الزقازيق بالتعاون مع الجامعه الكندية وطلبة كلية إعلام ندوة اعلامية موسعه بعنوان “تغيير اﻹتجاه والسلوك نحو تنظيم اﻻسرة ” تحت شعار ” فرصة حياة ” .
حيث استضاف فضيلة الشيخ الدكتور /أسعد إبراهيم الرفاعى من مديرية اوقاف الشرقية والدكتورة / رندة ميلاد أمين مسئولة تنظيم اﻻسرة بالإدارة الصحية بالزقازيق حيث تحدث فضيلة الشيخ عن تنظيم النسل فى الإسلام معرفا الفرق بين تنظيم النسل وتحديدة قائلا انه اجاز بعض العلماء التنزيم وذلك حفاظا على صحة اﻻم وابنائها .
[ad id=”1177″]
وتحدث ايضا عن مشروعية ختان الاناث فى اﻻسلام مابين مباح وغير مباح تارك الامر ﻻهل الذكر فى هذا الموضوع وهو الطبيب اﻷمين المتخصص . ثم ترك الكلمة للدكتورة / رنده حيث القت الضوء على اهم الوسائل لتنظيم الاسرة وميزة كلا منهما وعيوبها وكيفية استخدامها بالشكل السليم وكان من أهمها :- حبوب الرضاعه :- microlut واكدت على توافرها بأسعار رمزية جدا فى جميع مراكز الصحه . حبوب منع الحمل :- microcept ووهى 21 حباية تأخذ بعد الوﻻده بثلاث اسابيع 21 يوم وبإشراف طبى دقيق . حقنة الثﻻث شهور :- Depo-Provera وهى حقنة يمتد مفعولها لمدة ثلاث شهور متتالية وتأخذ بعد اسبوع من الوﻻده والاقضل تأخذ بعد 40 يوم . اللولب :- ومدتة 12 سنة مع المتابعه المستمرة وهو لسس له اى اثار جانبية على صحة السيده ﻻنة خالى من ا ى هرمونات . الكبسولة تحت الجلد :- وتركب فى الذراع الشمال ومدتها 3 سنوات ومعها انا يحدث للسيده دورة شهرية منتظمة او تنقيط فقط هذا يعتبر استحاضة واما ﻻ تحيض السيده طول فترة تركيبها .
[ad id=”1177″]
اكدت ايضا فى نهاية حديثها على اهمية المشورة الطبية السليمة قبل استخدام اى وسيلة من هذه الوسائل وعمل الكشوقات الفحوصات الطبسة اللازمة لمساعدتها على اختيار الوسيلة المناسبة لها ولصحتها ولاسرتها حيث ان كل سيده تختلف عن اﻻخرى فى استخدامها للوسائل فما يناسب سيده ﻻ يناسب الاخرى كان اللقاء من اعداد ا. يسرية العايدى منسق اعلامى بالمجمع تحت إشراف اﻹعلامي القدير اﻷستاذ/علاء الدين حنيش مدير المجمع …

Related posts