حسنا فعل ويفعل ترامب!!

[ad id=”1177″]

يكتبها: د. رضا عبد السلام
محافظ الشرقيه السلام
استاذ بكليه الحقوق جامعه المنصوره
نقلها: محمود مسلم
وأمال عبدالمجيد أبوطالب

في تصرف وسابقة غير شريفة او محترمة من راس دولة، هدد ترامب دول العالم الفقيرة (التي ستصوت ضد قراره بجعل القدس عاصمة لاسرائيل) بقطع المساعدات عنها…أسلوب رخيص لايفعله سوى البلطجية والفتوات في أفلام ومسلسلات نجيب محفوظ.

واكذوبة المساعدات التي تقدمها (أمريكا اكبر دولة مدينة في العالم) بحاجة الى توضيح…لان الموضوع كبير جدا جدا.

مالا يعلمه الكثيرون هو ان الولايات المتحدة هي اكبر دولة مدينة في العالم…نعم هي اكبر مدين يمد يده على مستوى العالم…فقد تعدى الدين العام الامريكي ال٢٠ تريليون دولار اي أنها مدينة بنحو ٢٠ ألف مليار دولار…رقم صعب جدا!….ادخل على موقع وزارة الخزانة الامريكي وشوف.

الولايات المتحدة تلعب منذ عقود (وتحديدا منذ عام ١٩٧١ عندما ألغى نيكسون نظام تحويل الدولار الى ذهب) لعبة غير شريفة مع العالم من خلال الدولار، وهذا الأمر عرضت له في مؤلف كبير وخطير عن الازمة العالمية ٢٠٠٨ ودور لعبة الدولار في هذا الخصوص.
[ad id=”1177″]
قريبا سيتحلل العالم من قيد الدولار وسينكشف السوبرمان الوهمي وسيدرك الأمريكان انهم كانوا يبيعون الوهم للعالم…وعندها سيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون…انا سعيد جدا بما يفعله ترامب…سعيد جدا لانه بافعاله العشوائية يعجل بزوال الهيمنة الامريكية على العالم.

نعم…في سبيل فرض واقع غير مشروع، ولي ذراع الدول يهدد السيد ترامب الدول الفقيرة، التي تحصل على الفتات من الحكومة الامريكية، وهي في الحقيقة اموال شعوب تلك الدول…فالولايات المتحدة تقترض دون سقف او حدود وتطبع الدولار دون ضابط او رابط، لانها غير معنية بحدود امان، لانها عملة العالم الوحيدة والتي ترتبط بها كافة العملات، وهي العملة التي تضعها الدول في احتياطيها من النقد الأجنبي…

لهذا الأسباب الولايات المتحدة تقود وهي مغمضة وتطبع وتعيش دور السوبرمان الوهمي. فالخدام (باقي دول العالم) هم من سيرهول لحماية الدولار من الهبوط (مثلما فعلت الصين خلال الازمة الامريكية ٢٠٠٨م!!

سريعا سينقشع الظلام عندما تبدا القوى الاقتصادية الصاعدة في اسيا بقيادة الصين وروسيا لانشاء عملة موحدة ستتحول تدريجيا لتصبح عملة الاحتياط بدلا من الدولار وعندها ستكون النهاية للولايات المتحدة وارجو ان تتذكروا هذا الكلام جيدا.

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment