الرئيسية / محافظات / كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء في إعلام زفتي غربية

كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء في إعلام زفتي غربية

[ad id=”1177″]

كتب….عبده البربري

فى إطار التعاون المستمر بين مجمع إعلام و الإدارة التعليمية بزفتى تم عقد ندوة إعلامية تثقيفية بمدرسة عمرو بن العاص التجريبية بزفتى
استهدفت الندوة القاء الضوء على مفهوم الترشيد عامة وترشيد استهلاك الكهرباء خاصة .
تحدثت فى الندوة المهندسة فاطمة الزهراء فايز عبد الله مهندس بشبكة كهرباء قطاع شرق الغربية عن معنى ومفهوم الترشيد و هو تأدية نفس المهام بنفس الجودة مع توفير النفقات و هو التشغيل الأمثل للأجهزة. وأعطت بعض الأمثلة عن كيفية استخدامها وتشغيلها مثل ( السخان ضبط درجة غليان المياه وفصله قبل الغليان وتشغيله عند الحاجة. كاتل الشاى هو من اكسر الأجهزة استخداماً فيجب وضع كمية المياه المراد تسخنها فقط. الثلاجة يجب ضبطها على درجة تنساب درجة حرارة الصيف والشتاء ، يجب عند شراء الثلاجة وجود بطاقة كفاءة الطاقة لاستخدام الطاقة الأقل. التكييف يكون على درجة 24 يتم عمل صيانة للفلتر كل فترة – الميكروويف).

[ad id=”1177″] ثم شرحت تعريف ترشيد استهلاك الكهرباء: هو( الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية عن طريق استخدامها عند الحاجة الحقيقية لها وتنفيذ مجموعة من الإجراءات أو التقنيات التى تؤدى الى خفض استهلاك الطاقة الكهربائية.
و أوضحت طرق واهمية الترشيد والعائد على الأسرة منه بتوفير المبالغ المنصرفة من ميزانية الأسرة وتوجيهها لأشياء أخرى تستفيد منها الأسرة .
وأكدت على كيفية الترشيد باختيار الأجهزة الأقل استهلاك للكهرباء . واستخدام اللمبات الليد لتوفر الكهرباء لأنها اقل استهلاك من اللمبات الاخرى.
وفى الختام تم الإجابة على الأسئلة المقدمة من الطلبة شارك في الندوة طلبة مدرسة عمرو بن العاص التجريبية بزفتى وبعض المدرسين
أدار فاعليات الندوة الاستاذة / منى عمار ــ اخصائى إعلام. تحت إشراف الأستاذ محمد صلاح رضوان مدير المجمع الإعلامي .

[ad id=”1177″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

تحت شعار ( نحو أسرة سعيدة ) وندوة موسعة باعلام الزقازيق شرقية

فى إطار نشر الثقافة الاسرية أقام مجمع إعلام الزقازيق ندوة إعلامية موسعة تحت عنوان ( …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *