شاهد بالفيديو :مظاهرة للمطالبة بمكافحة المخدارت في مصر والمشاركون” يا أهالينا أنضموا لينا”

[ad id=”1177″]

نشر نشطاء عبر السوشيال ميديا، فيديو قصير لأول مظاهرة من شباب قرية البريجات، وهي قرية تابعة لاحد مراكز محافظة البحيرة، وهو مركز “كوم حماده”، يطالب فيها الشباب بمكافحة المخدارات والقضاء عليها سواء كانت بالتعاطي أو الإتجار.

وطالب المتظاهرون من الجهات المعنية بمكافحة المخدرات في مصر، وفي محافظة البحيرة بالتحديد، بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل مكافحة تعاطي والإتجار بالمخدرات في القرية بشكل خاص وفي مصر بأكملها، وردد المتظاهرون هتافات متنوعة تهاجم السكوت على مكافحة المخدرات.

[ad id=”1177″]

وقال المتظاهرون خلال المسيرة عدة هتافات منها ” “لا للمخدرات” و”يا أهالينا انضموا لينا”، وكذلك “ياللي ساكت ساكت ليه، أخدت سيجارة ولا إيه”.

وأوضحت بعض الردود بأن المظاهرات الشابية من أجل دعوة المسؤولين لمكافحة المخدرات هي خطوة على الطريق الصحيح نحو التخلص من هذا “الوباء” الذي انتشر بشكل كبير خلال السنوات الماضية وهو ما تؤكد الإحصائيات حول ارتفاع أعداد متعاطي المخدرات في الفئات العمرية الصغيرة على وجه التحديد.

وجاءت ردود الأفعال حول تلك المظاهرة في السوشيال ميديا، إيجابية للغاية، حيث أكد البعض بأن الوضع لم ولن يتغير إلا عن طريق تغير داخلي من الشباب والذي يعد الفئة الأكبر التي تتعاطى المخدرات، لذلك فإن خروج فئة كبيرة منهم للتعبير عن رفضهم لتعاطي المخدرات يعد مؤشر قوي جدًا بأن الوضع قد يتغير قريبًا فيما يخص عدد متعاطي المخدرات في مصر.

 

[ad id=”1177″]

 

Related posts

Leave a Comment