الرئيسية / المزيد / التعليم / عاجل “لاشين” يطالب بانهاء أزمة 18 ألف متعاقد بالتربية والتعليم
النائب عبدالله لاشين

عاجل “لاشين” يطالب بانهاء أزمة 18 ألف متعاقد بالتربية والتعليم

[ad id=”1177″]

قامت وزارة التربية والتعليم في عام 2014م، بعمل عقود مميزة لحملة المؤهلات العليا منهم، لخضوعهم لقانون المعلم ، وفي عام 2016م صدر قرار من الأكاديمية المهنية للمعلمين بتعيين من صدر لهم عقد مميز، أما المؤهلات فوق المتوسطة والمتوسطة والعمال، فلم يلتفت إليهم أحد إلى الآن، على الرغم من حصولهم على تعاقدهم في نفس توقيت من يحملون مؤهلات عليا .

وتقدم النائب «عبدالله لاشين» عضو مجلس النواب عن دائرة أبو كبير بطلب إحاطة عاجل لوزير المالية، بشأن انهاء أزمة 18 ألف متعاقد مع وزارة التربية والتعليم، والذين لم يتم تثبيتهم إلى الان، على الرغم من مرور أكثر من 5 سنوات على تسلمهم عملهم بالمدارس .

[ad id=”1177″]

وأضاف «لاشين»، أن الدكتور «كمال الجنزوري» رئيس مجلس الوزراء، قد اصدر قرار في فترة توليه الوزارة عام 2011م، بعودة المنقطعين عن العمل بالتربية والتعليم مرة ثانية، وبالفعل قامت الإدارات التعليمية بالمحافظات باصدار خطابات توزيع للجميع، بعد عمل عقود لهم وتراخيص عمل .

 

وناشد «لاشين» وزارة المالية، والتنظيم والادارة، بالوقوف بجانب هؤلاء المتعاقدين، مراعاة لظروفهم ولعدم تشريد أسرهم، حيث أنهم يعملون منذ أكثر من خمس سنوات بمقابل مادي زهيد جدًا لا يتعدى 100 جنية في الشهر، في ظل ظروف الأسعار المرتفعة بشكل جنوني الان .

[ad id=”1177″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بالصور..عزتنا وثلاثية تكريم المتفوقين

أطلق رئيس الجمهورية السيد عبدالفتاح السيسي ان عام 2019 هو عام التعليم ولذلك سعت لجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *