الرئيسية / المزيد / التعليم / لائحة الانضباط المدرسية حبر على ورق ونطالب الوزارة بإصدار قرارات عقابية صارمة للطالب و ولى أمره

لائحة الانضباط المدرسية حبر على ورق ونطالب الوزارة بإصدار قرارات عقابية صارمة للطالب و ولى أمره

[ad id=”1177″]

كتبت .. دينا الطواب

تعرضت هاله شيحه مديرة مدرسة أبو عبيدة بن الجراح الابتدائية إدارة شمال التعليمية بمحافظة السويس الى مواجهة شتائم وسباب ما لا يتحمله سمع و بصر الإنسان من بعض أولياء امور تلاميذ المدرسة , وذلك لا لذنب اقترفته هى فى حقهم إلا أنها مصرة على إصلاح سلوك أبنائهم تلاميذ المدرسة الذين يأتون يومياً إلى المدرسة متأخرين بمساعدة أولياء أمورهم بكل أسف , فما كان منهم الا ان تهجموا عليها بالسباب والشتائم . وليست هذه الحالة الفردية بحسب بل هي ظاهرة يوميه يتعرض لها مديري المدارس اذا حاول أحدهم إصلاح سلوك تلميذ من ابنائه في المدرسة .

[ad id=”1177″]

وهذه رسالة مديرة مدرسة أبو عبيدة بن الجراح الابتدائية تقول فيها : أنا / هاله شيحه مديرة مدرسة أبو عبيدة بن الجراح الابتدائية منذ أن توليت المدرسة بتاريخ ١٦/١٠/٢٠١٦ وظاهرة تأخير التلاميذ عن ميعاد المدرسة مستمر وكل يوم أقوم بنفسي بالحديث مع التلاميذ واولياء الامور لكي يحترمون موعد الحضور إلى المدرسة ولكن للأسف بدون جدوى الى أن طفح الكيل, قمنا بنشر لائحة الانضباط وقامت الاخصائيات بالحديث مع أولياء الأمور والتلاميذ ولكن بدون جدوى , أولياء الأمور مصرين على التأخير وعدم احترام مواعيد المدرسة , فقررت غلق الباب حتى ننتهي من طابور الصباح ثم توجهت بنفسي وفتحت الباب وقمت بالحديث مع أولياء الأمور في عدم التأخير واحترام مواعيد المدرسة, حيث أنني أسعى دوما لبث روح الولاء والانتماء للوطن واول قواعد الولاء هي الاحترام نحترم لائحه الانضباط نحترم المدرسة بقوانينها نحترم الإدارة والمعلمين, وأنا أسعى لمدرسة نموذجية تقدم المادة العلمية بصورة جديدة أسعى لخلق جيل واع مثقف يجيد فن التعامل مع الاخرين , جيل مبدع مبتكر , جيل يدافع عن حقوقه باحترام , فقمت بالحديث في الاذاعه المدرسيه وطلبت من أبنائي بأن يبلغوني بأي مشكلة تواجههم في الفصل سواء كانت بينهم وبين التلاميذ أو المعلمين بالفصل. أريد أن يعيش أبنائي وبناتي الحرية والتعبير عن ارآئهم وعدم الخوف ولكن باحترام .

[ad id=”1177″]

فٱذا بي اسمع مالا يحب احداا سماعه شتائم بذيئة والفاظ مهينة. لماذا ؟! لأنني اراعي الله ف عملي , مع العلم انني اسمع لكل أولياء الأمور مشاكلهم ونقوم بحلها إدارة مدرسة مع مجلس الامناء والآباء, فما هو خطئ ؟ وهل إذا أخطأت تقومون بسبي بهذه الألفاظ البذئية , أنا مؤمنة بقضيتي وباهدافي وسوف اكمل طريقي لاخر انفاسي .

وبناء عليه تقدمت مديرية التربية والتعليم بالسويس بكل الأسف بالأعتذار إلى مدير مدرسة أبو عبيدة بن الجراح وكل مدير مدرسة تعرض لنفس ما تعرضت له آملين جميعاً أن تتحرك الوزارة قريباً جداً قبل أن يسبق السيف العذل أو يحدث ما لايُحمد عقباه داخل مدارسنا بين الإدارة و أولياء الأمور بإصدار قرارات عقابية صارمة للطالب و ولى أمره حال تجاوزهما لائحة الانضباط المدرسية التى بكل أسف حتى الآن كل ما جاء بها ( حبر على ورق ) و كل النفقات المالية التى انفقتها الوزارة لكتابة و طبع هذه اللائحة يعد إهداراً للمال العام .

[ad id=”1177″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بالصور..عزتنا وثلاثية تكريم المتفوقين

أطلق رئيس الجمهورية السيد عبدالفتاح السيسي ان عام 2019 هو عام التعليم ولذلك سعت لجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *