الرئيسية / المزيد / التعليم / وزيرة التخطيط: استثمارات تطوير قطاع التعليم قبل الجامعي تجاوزت السبع مليار جنيه

وزيرة التخطيط: استثمارات تطوير قطاع التعليم قبل الجامعي تجاوزت السبع مليار جنيه

[ad id=”1177″]
كتب.خالد مختار
أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.
أن التعليم هو قضية أمن قومي توليها الدولة أهمية بالغة وأن الاستثمار في هذا الجانب هو أفضل استثمار يمكن أن تنفقه الدولة من اجل تقدمها ورقيها..
وأشارت إلى أنه تم رصد 7.2 مليار جنيه استثمارات لتطوير قطاع التعليم ما قبل الجامعي بجميع مراحله.
[ad id=”1177″]
ونوهت “السعيد” إلى أن الاستثمارات الموجهة لقطاع التعليم ما قبل الجامعي تتركز في برنامج بناء المدارس واستكمال وتطوير ورفع كفاءتها. والتوسع في إنشاء مدارس النيل ومشروع تطوير معسكرات التربية الرياضية وتزويد المدارس بالمرافق التي تساعد الطلاب والتلاميذ على ممارسة الأنشطة واكتشاف المتميزين والموهوبين.
وأضافت أن الاستثمارات ستوجه أيضًا إلى تطوير ورعاية تعليم المتفوقين والموهوبين من خلال إنشاء واستكمال 17 مركزًا استكشافيًا للعلوم، وذلك بهدف تنمية الوعي العلمي والاهتمام بالعلوم لدى الأطفال والشباب وتنمية المواهب من خلال مدرسة الأسرة.
 [ad id=”1177″]
واستكملت أن جزءًا من المخصصات سيوجه لتحويل العملية التعليمية إلى تجربة ذاتية علميًا وعمليًا وتطوير وسائل التعليم الفني وربطه بمستويات متقدمة في التطبيقات التكنولوجية وخاصة في الصناعة والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وخلق تقنيات إنتاج متطورة وتحفيز الشباب في مجال التطوير والابتكار.
بالإضافة إلى إنشاء مراكز التطوير التكنولوجي لتطوير تكنولوجيا التعليم لمراحل التعليم المختلفة رياض أطفال. إبتدائي. إعدادي. ثانوي عام وفني. وتطوير تكنولوجيا التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة وتطوير الديوان العام والإدارات التعليمية.
وكشفت عن خطة الدولة للتوسع في الأبنية التعليمية، وبناء 1550 فصلاً وتوجيه 500 فصل من هذه الفصول إلى المناطق المحرومة وتوفير 3000 معلم من جميع التخصصات وتوفير التدريب اللازم للمعلمين.
[ad id=”1177″]
Facebook Comments

شاهد أيضاً

بالصور..عزتنا وثلاثية تكريم المتفوقين

أطلق رئيس الجمهورية السيد عبدالفتاح السيسي ان عام 2019 هو عام التعليم ولذلك سعت لجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *