الرئيسية / محافظات / بالصور : حلقة نقاشية تحت عنوان ” الجدوى الاقتصادية لتدوير المخلفات” بمركز إعلام مطروح
البدري فرغلي

بالصور : حلقة نقاشية تحت عنوان ” الجدوى الاقتصادية لتدوير المخلفات” بمركز إعلام مطروح

[ad id=”1177″]

كتبت :الشيماء منصور

عقد مركز النيل للإعلام بمطروح بالتعاون مع الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية حلقة نقاشية عن الجدوى الإقتصادية لتدوير المخلفات.
حيث تحدثت وفاء علام، مسئول الإعلام بجهاز شئون البيئة بالإسكندرية عن تدوير المخلفات المنزلية والذي يساهم في الحد من انتشار القمامة التي تكلف الدولة الكثير وتسبب العديد من الأمراض، كما تحدثت عن كيفية الاستفادة من المخلفات كما كانت الأم والجدة في الماضي تستفيد من تلك المخرجات ويقوموا بتحويلها إلى أشياء فنية مفيدة ذات نفع بالمنزل.

[ad id=”1177″] كما ألقت الضوء على أهمية الدور الذي تقوم به المرأة في نشر ثقافة فصل المخلفات من المنبع وغرس قيم النظافة البيئية في أنواع المخلفات المنزلية وضرورة فصل المخلفات من المنبع ووضع مخلفات الطعام في كيس وباقي المخلفات في كيس آخر وحذرت من بعض أنواع المخلفات الخطرة مثل اللمبات الموفرة، المنظفات، علب الاسبراى والمبيدات الحشرية.
كما عرضت وفاء علام، بعض النماذج والأفكار البسيطة التي تم من خلالها استخدام بعض المخلفات في المنازل مثل استخدام زجاجات المياه البلاستيك لعمل مقلمة أو علبة للفرش والكاوتش في صناعة الكراسي والزراعة وإعادة استخدام الورق في صناعة الطاولات والأرفف.

وفي نهاية الحلقة النقاشية تم التوصية بإنشاء مصنع للقمامة بمطروح للتخلص من ظاهرة نابشى القمامة والذي يؤثر على المظهر الجمالى للبيئة وتم تقديم الشكر من قبل جهاز شئون البيئة بالإسكندرية لمركز النيل للإعلام على الجهود الكبيرة المبذولة في خدمة المجتمع وقاموا بإهداء المركز درع وتم توزيع شهادات تقدير للعاملين به.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

[ad id=”1177″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

استجابة مياه الشرب والصرف الصحي لشكاوى المواطنين بكفر الجنيدي بديرب نجم-شرقية

بناءا على تعليمات السيد اللواء مهندس/ شريف فارس رئيس مجلس إدارة الشركة بالإستجابة الفورية لحل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *