مشاكل الصرف الصحى …. على مائدة القيادات الشابة بالمحلة الكبرى

[ad id=”1177″]

الغربية …عبده البربرى 
ناقش اعضاء مجلس القيادات الشابة لمركز ومدينة المحلة الكبرى برئاسة دكتور محمد عبدالجليل رئيس المجلس ،السبت ، مشاكل المياه والصرف الصحي في اجتماع اللجنة العمومية والذي عقد بقاعة الشعب ، استضاف المجلس خلال تلك الجلسه المهندس ابراهيم الاشقر رئيس شركة المياة والصرف الصحي ، والمهندس رضا الورداني والمهندس ياسر الشهاوى مدير الدعم في شركة المياة والمحاسب أحمد عبد السميع رئيس رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى في أطار سعي أعضاء الحوار في استخلاص أهم مشكلات المياة والصرف الصحي على مستوى مركز ومدينة المحلة ومواجهة الجهات المعنية والتنفيذية بهذه المشاكل .

[ad id=”1177″]
ومن جانبه صرح المهندس أبراهيم الاشقر ،رئيس شركة المياة والصرف الصحي أن مشكلة شارعي “البهائي ، والمستشار ” بمدينة المحلة ترجع إلي ان شبكات الصرف متهالكة كما ان هناك ضغط كبير على هذه الشبكة بسبب الابراج التي لاتعد في هذه المناطق بدون رادع .
وتابع :”منسوب المياة الجوفية في قريتي شبرا ملكان وعياش ارتفع بشكل ملحوظ نظراً لانسداد المصرف بالرغم من عمليات التطهير ألا انه يتم انسداده”.
وأضاف “الاشقر” :”بالنسبة لمشرعات الصرف الصحي على مستوي مركز ومدينة المحلة الكبري في عام 2018 سيتم الانتهاء من حوالي 67% منها حسب الخطة المدرجة لمشروعات الصرف لقلعة الصناعة”

[ad id=”1177″]
وعلى صعيد متصل كان اعضاء الحوار قد تناقشوا في تعطل بعض الاعمال التي تشهده بعض بيارات الصرف الصحي وما سبب تأخير العمل بها؟ قال :”البيارة الموجوده في شارع الترعة سبب التأخير يرجع الي ان الشركات لم تكن تعمل بضمير من عام 2011 وماكنتش بتشتغل ، اما محطة الصرف في قرية دمرو فانها لا تعمل سوي يوم واحد فقط في الاسبوع وهذا يرجع إلي ان نسبة الاهالي اللي قامت بعمل الوصلات المنزلية لمشروعات الصرف تكاد لا تتخطي 4/1 سكان القرية فبالتالي البيارة لا تبلغ مستواها حتي تتمكن الطلمبات من العمل “.
ومن جهة أخري قال”الاشقر”ليتنقل الي المشاكل التي تواجه أهالي مدينة المحلة “مركز- بندر” في مياة الشرب والتي بدأت المقايسات :” مقيسات الماية والعداد والوصلات بتصل الي 6 الاف جنية في حين أن المواطن ممكن يوفر على نفسة التعب والجهد لو وصلها على حسابه وبمعرفته تحت اشراف شركة الماية لن تتخطي 2000جنيهاً “

[ad id=”1177″]
وأضاف:” الكلور الموجود في المياه عبارة عن غاز بدليل أذا تركت المياه لحظات لن تجد بها اي أثر للكلور او غيره،والمياه نظيفة وخالية من البكتيريا ، ورواسب الخزانات سهل جدا تنظيفها بمجرد فتح المحبس الرئيسي للمنزل وترك المياة مدة حتي تتخلص من الرواسب والرمال واي شئ يوجد في الشبكة او مواسير المياه من تراكم “.
وفي نهاية اللقاء وبسؤاله عن مادة “اللاسبيستوس” المتسخدمة في صناعة مواسير الخطوط الرئيسة لشركة المياة في مدينة المحلة الكبري وهل هي محرمة دولية أم لا ؟ أجاب:” مادة اللاسبيستوس لا تتفاعل مع المياة ألا حدث بها تلف او انكسار أو احدي عمليات التغيير مستشهدا بشبكة مياة الشرب في دولة المانيا مصنوعه من اللاسبيستوس”
مضيفاً :”الميزانية السنوية لشركة المياة والصرف الصحي حوالي 12 مليار جنية سنوياً لكن لا تكفي أحلال او تجديد خطوط المياة او توصيل وصلات جديدة ، واللاسبيستوس تم تركيبها في الاربعينات “.
وكان رئيس شركة المياة قد وعد أعضاء مجلس القيادات الشابة لمركز ومدينة المحلة الكبرى بلقاءٍ أخر لاستكمال مشاكل المياة والصرف الصحي لمركز ومدينة المحلة الكبرى .

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment