الرئيسية / المزيد / سيارات / عاجل : حماية المستهلك، 41 قرارًا بشأن شكاوى المواطنين من عيوب السيارات وطرق تفاديها
سيارات

عاجل : حماية المستهلك، 41 قرارًا بشأن شكاوى المواطنين من عيوب السيارات وطرق تفاديها

[ad id=”1177″]

صدر 41 قرارًامؤخرا عن  الجهاز  الخاص بحماية المستهلك، بشأن شكاوى المواطنين من عيوب السيارات، حيث شملت القرارات استبدال واسترجاع وإعادة الفحص ورد قيمة وإصلاح لصالح الشاكين.
وجاءت القرارات كالآتي: “18 قرارًا بشأن إلزام شركات السيارات بالإصلاح، و8 قرارات ملزمة لشركات السيارات بالاستبدال والاسترجاع للسيارات المعيبة محل الشكوى، و7 قرارات بإعادة فحص السيارات في كلية الهندسة كمرجع فني للوقوف على المشكلة الفنية للسيارة، وقرار ملزم لإحدى شركات السيارات بالاسترجاع، وقراران برد القيمة إلى الشاكين، وقراران بحفظ الشكوى، وقرار ملزم لإحدى الشركات بتوفير قطع غيار للسيارة محل الشكوى، وقراران ملزمان لإحدى شركات السيارات بتسليم سيارتين متعاقد عليهما للشاكين”.

[ad id=”1177″] أوضح إيهاب المسلمي، سكرتير شعبة السيارات بالغرفة التجارية، لـ”الوطن”، 5 إجراءات تجنب المواطنين من شراء السيارات المعيبة.
1-التأكد من الشركة المنتجة، وذلك يكون من خلال انتشار شبكة مراكز الخدمة والصيانة ومنافذ بيع قطع الغيار.
2- سنوات الخبرة للشركة المنتجة، فكلما كانت سنوات الخبرة كثيرة كلما كان منتجاتها سليمة.

[ad id=”1177″] 3- السمعة الطيبة للشركة المنتجة، عند قيام المواطن بشراء سيارة فعليه البحث عن الشركات ذات السمعة الجيدة بين الجمهور.
4- ضمان الشركة المنتجة، فالضمان الذي يحصل عليه المواطن من الشركة يمكن من خلاله استرجاع أو استبدال السيارة في حالة وجود عيب بها.
5- ماركة السيارة، فعلى المواطن البحث عن ماركات السيارات الأكثر انتشارا في الأسواق، والذي يقوم بشرائها العديد من مستخدمي السيارات فتكون مناسبة للجميع.

[ad id=”1177″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

شاهد بالصور مواصفات ومزايا سيارة تسلا 2018 tesla model s

[ad id=”66258″] متابعينا الكرام نعرض لكم دائما ومواصفات السيارة العالمية والمحببة تسلا 2018 tesla model …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *