الرئيسية / عربي وعالمي / «دبي للثقافة» تُثري مكتبة «المؤسسات الإصلاحية»

«دبي للثقافة» تُثري مكتبة «المؤسسات الإصلاحية»

 [ad id=”1177″]

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، ومن خلال مكتبة دبي العامة، عن إثراء المكتبة التابعة للإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، بمجموعة متنوعة من الكتب بلغات مختلفة.

وتأتي الشراكة بين مكتبة دبي العامة، والمكتبة التابعة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، في إطار حرص «دبي للثقافة» على نشر المعرفة بين كل شرائح المجتمع، والوصول إلى الأفراد المستهدفين في مختلف أماكنهم.

[ad id=”1177″]

وأعلنت الهيئة أن هذه الخطوة تنسجم مع المبادرات التي تطلقها «دبي للثقافة» لدعم أهداف «عام الخير 2017» في دولة الإمارات، والحرص على تحقيق المحاور الثلاثة التي يقوم عليها برنامج المسؤولية المجتمعية في الهيئة، وهي: الخدمة المجتمعية والتطوع ومشاركة القطاع.

من جانبها، قالت مدير إدارة المكتبات العامة في «دبي للثقافة»، الدكتورة حصة بن مسعود: «لقد دعمت مكتبة دبي العامة برنامج المسؤولية المجتمعية في (دبي للثقافة) بعدد من المبادرات التي تسهم في تحقيق الرسائل المتضمنة بمبادرة عام الخير في الإمارات». وأضافت «أطلقنا المبادرة الجديدة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بدبي، من أجل تثقيف السجينات وأطفالهن، بما يبرز حرصنا على ترجمة توجيهات الحكومة للالتزام باستراتيجية القراءة الوطنية 2016-2026، الهادفة إلى إعداد أجيال تعمل من أجل تفوقنا، وتحقيق الرؤى المستقبلية الطموحة لدولة الإمارات». وتهدف الخطوة أيضاً إلى دعم مبادرات الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، وجهودها الهادفة إلى تأهيل النزلاء من خلال التعليم والتدريب، لتنمية قدراتهم العلمية والمهنية وتأهيلها، وترسيخ القيم الأخلاقية والثقة بأنفسهم، بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالخير بعد انتهاء فترات العقوبة.

يذكر أن شبكة فروع مكتبة دبي العامة تتضمن ثماني مكتبات للكبار، وسبعاً للأطفال، إضافة إلى قاعات متعددة الأغراض وقاعات دراسية.

[ad id=”1177″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

السيسي يهنأ رئيس وزراء اثيوبيا لفوزه بجائزة نوبل للسلام

السيسي يهنأ رئيس وزراء اثيوبيا لفوزه بجائزة نوبل للسلام   تقدم الرئيس المصري عبد الفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *