الرئيسية / المزيد / الصحة / اسباب انتشار الفيروسات الكبدية وطرق العدوى باعلام المحلة

اسباب انتشار الفيروسات الكبدية وطرق العدوى باعلام المحلة

  الغربية …عبده البربرى

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى اليوم الأربعاء الموافق 12/7/2017 ندوة بعنوان ” الفيروسات الكبدية أسباب الإنتشار وطرق العدوى ” وذلك بالتعاون مع الثقافة الصحية أول المحلة الكبرى .

  • 20045859_270891353317526_584852578_nوقد حاضرت به نعمه عبد المتجلى متولى مسئولة التدريب والتثقيف الصحى بالمستشفى العام بالمحلة الكبرى . وقد تناولت الندوة التعريف بالكبد و وظائفه وأهميته بالنسبة للجسم. وأوضحت المحاضرة دور الكبد فى التخلص من السموم التى يتناولها الإنسان مع الأطعمه وخاصة الأطعمه التى تحتوى على ألوان وتركيبات صناعية و أيضا الأدوية التى يتناولها الإنسان بدون ضوابط طبية . وأكدت على أنه علينا عدم تناول أية أدوية دون إستشارة طبية
  • . وفى نفس السياق أشارت متولى إلى أن الكبد يتعرض للإصابة بالفيروسات وبخاصة فيروس سى الذى ينتقل للجسم عن طريق الدم والعرض لإختلاط الدم مع دم مصاب بالفيروس وذلك عن طريق إستخدام أدوات عليها دم مصاب أو نقل دم محمل بفيروس سى .
  • * وأكدت متولى على أن العلاج أصبح متوفر ولكن يجب عمل تحليل كل ستة أشهرلكى نتأكد من عدم الإصابة بالفيروس وفى حالة الإصابة فإن العلاج المبكر يضمن الشفاء التام من المرض . وقد حضر اللقاء عدد من العاملين بالمستشفى العام . وأدارته كريمة عبد الستار كبيرة إعلاميين بالمركز وأشرف عليه أسامة الحويحى مدير المركز .
Facebook Comments

شاهد أيضاً

الدكتور / هاني عبد الظاهر يرفض هجوم الوزيره علي الصيادله ويطالبها بالتراجع

 زملائي الاجلاء في كل مكان . سلام الله عليكم ورحمته وبركاته، في الاونه الاخيره تعمدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *