أهالي قرية جراجوس ” يناشدون” وكيل وزارة الصحة” لتشغيل مستشفي التكامل الصحي ….. قنا

كتب / محمود عابدين

مازالت تتواصل معاناة قرى الصعيد مع الخدمات الصحية، ففي الوقت الذي تعاني فيه معظم القرى من غياب الرعاية والخدمات الصحية والمستشفيات، لأسباب إدارية وتنظيمة وربما مادية، يبدو أن القدر يواصل تعنته لأهالي تلك القرى، فإذا توافرت المباني ندرت الإمكانيات والأجهزة، وفي حالة توافر الاثنين غاب الأطباء.

مستشفى تكاملي قرية جراجوس بمركز قوص بمحافظة قنا خير دليل على ذلك، فهو يحوي أجهزة طبية حديثة، لكن دون اطباء يعملون عليها .

في البداية يقول صابر عقلً إن مستشفي التكامل الصحي بالقرية مازال مجرد مبني تسكنه الغربان ومجرد هيكل خرساني عاجز عن تقديم الخدمات للمرضي دون أن يسعي المسئولون لإيجاد حل لمشكلاته من أجل تشغيله .

كما اشار صفوت حجاج إلي أن سكان القرى الفقيرة المحيطة بالمستشفى يعانون من انعدام الخدمات الصحية وان هناك حاله من الاستياء الشديد من قبل المواطنين بسبب تعطيل العمل بالمستشفي مطالبا الجهات المسئولة بضرورة توفير العناية الطبية وكافة الخدمات الصحية لأهالى قرية جراجوس .

فيما توجه ” الجمهورية اليوم ” نداء عاجل إلي وكيل وزارة الصحة بقنا بسرعة التدخل والاستجابة لطلبات اهالي القرية الذين يأملون في أن تكون أصواتهم مسموعة لديكم فأقل ما يأمل به أي مواطن مصري المكان الذي يُعالج فيه .

Related posts

Leave a Comment