الرئيسية / المزيد / اقتصاد وبورصة / رئيس هيئة قناة السويس : ايرادات القناة هذا العام 80 مليار مقابل 49 العام الماضي
الفريق مميش رئيس هيئة قناة السويس

رئيس هيئة قناة السويس : ايرادات القناة هذا العام 80 مليار مقابل 49 العام الماضي

على النقيض من العام الماضي ترتفع ايرادات الهيئة القومية لقناة السويس لتحقق ارباح حيث قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش ، خلال كلمته باجتماع لجنة النقل برئاسة النائب سعيد طعيمة والذي كان مخصصا لمناقشة الموازنة العامة : انه على الرغم من انخفاض حجم التجارة العالمية بشكل عام ، فإن القناة استطاعت أالمحافظة على مستوى الدخل من الرسوم المتحصلة من السفن المارة خلالها ، بل وحققت الهيئة زيادة بنسبة 2.4% .

ومن ثم فإن الإيرادات المالية التى تم تحويلها من قبل الهيئة لوزارة المالية لم تحول فى تاريخ قناة السويس فقد بلغت هذا العام 80 مليار جنيه بمتوسط 7 مليارات جنيه شهريا سوف تدخل خزينة الدولة مباشرة مقارنة بالعام الماضى ، والذى بلغت فيه الإيرادات 49 مليار جنيه .

وأضاف مميش ، أنه سيناقش مع وزير النقل عدم تحصيل رسوم من السفن الواردة لعمل صيانة فى الترسانات المصرية ، مؤكدا على أن هذه ميزة تنافسية حيث تقوم كل المواني بتحصيل رسوم من السفن حتى وإن عادت فارغة .

وأضاف ” مميش ” ، أن الهيئة تتبع سياسة تسويقية جديدة تتمثل فى منحها تسهيلات وتخفيض فى نسبة الرسوم ، وذلك لتشجيع السفن على العودة من القناة مرة اخرى .

Facebook Comments

شاهد أيضاً

آخر اسعار الدولار اليوم الأحد 22 سبتمبر 2019

آخر اسعار الدولار اليوم الأحد 22 سبتمبر 2019 شهد سعر الدولار الأمريكي حالة من التراجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *