عاجل : زيادة جديدة 650 جنيه في رواتب الموظفين نهاية مايو الجاري.. و20% في الطريق لأصحاب المعاشات

 أعلنت وزارة المالية، بأنه تم تحديد الحدين الأدنى والأقصى للعلاوة، لتتراوح ما بين 65 جنيه و120 جنيه، بأثر رجعي من يوليو الماضي، أي يتم إضافة 10 شهور زيادة على راتب أخر مايو الجاري، وستضاف الزيادة الجديدة، لاحقاً على الراتب الأساسي.

كما أسدلت الحكومة المصرية، رسمياً الستار، عن صرف علاوة الـ10%، حيث أعلن المستشار “عمر مروان”، وزير شئون مجلس النواب، بأن صرف العلاوة الخاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10%، وذلك قبل شهر رمضان المقبل، وذلك خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور “علي عبد العال”.

صرف 300 جنيه منحة رمضان للعاملين بالأوقاف

كما قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صرف 300 جنيه مكافأة جهود غير عادية لجميع العاملين بالأوقاف، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وما يتطلبه ذلك من إعداد وجهد كبير، سواء في الجوانب الدعوية، أم التنظيمية من الإعداد لشهر رمضان.

علاوة 20% في طريقها لأصحاب المعاشات

كان النائب “عبد الرازق زنط”، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قد تقدم باقتراح برغبة للبرلمان لزيادة نسبة العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات إلى 20%، مؤكداً أنه لا بد من وجود علاوة خاصة بأصحاب المعاشات تسمى “علاوة غلاء”، لمواجهة نتائج القرارات الاقتصادية الأخيرة.

Related posts

Leave a Comment