الرئيسية / المزيد / الصحة / دراسة هامة تثبت .. خطورة أقراص الحديد على صحة الإنسان ..

دراسة هامة تثبت .. خطورة أقراص الحديد على صحة الإنسان ..

 يجب الإبتعاد تماما عن تناول أقراص الحديد ، ومن الأفضل الإستهلاك من خلال الأطعمة التي تحتوي على الحديد ، ووفقاً لكل حالة أو شخص .

حيث يعتبر الحديد من أحد أهم المعادن ، وبدونه خلايا الجسم ستفقد الأكسجين وجهاز المناعة لن يعمل بالشكل الطبيعي والصحيح . وملايين من الأشخاص لديهم نقص في مستوى الحديد . ومع ذلك أقراص الحديد قد تؤدي لأضرار بالغة على صحة الإنسان  . وبعض العلماء والباحثين من Imperial College أكدوا أن تركيز نسبة الحديد يمكن أن تساعد على تلف الحمض النووي DNA في خلال دقائق قليلة .

وهناك بعض أشياء يجب أن نعلمها عند تناول الحديد وهى كالآتي :
– المرأة الحامل : بحاجة للمزيد من الحديد حتى يحدث حمل طبيعي . ويوصى الأطباء بتناول المرأة الحامل تقريباً 27 مليجرام ، ولكن المرأة الغير حامل 15: 18 مليجرام فقط .

2- قبل إنقطاع الطمث : من المعروف أن الحيض يستنزف من مخزون الحديد في الجسم ، خاصة والتي تعاني من حيض ثقيل . ويجب في هذه الحالة الذهاب للطبيب للتأكد من عدم حدوث إنيميا “فقر الدم ” ولتحديد ماهى الجرعة المناسبة لها .

3- بعد آداء التمارين : الأشخاص الذي يمارسون الرياضة بشكل منتظم قد يحتاجون لزيادة نسبة الحديد ، مقارنة مع الأشخاص الذي لا يمارسون أي نوع من الرياضة .

4- بعد إنقطاع الطمث : كما ذكر سابقاً المرأة تفقد شهرياً نسبة من الحديد بسبب الحيض . ومع ذلك عندما يتوقف الطمث سيكون هناك زيادة في مخزون الحديد لدى النساء بعد سن اليأس ، مما يساهم في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب . وهذا يعني لا تسعى المرأة بعد إنقطاع الطمث لتناول كمية عالية من الحديد سواء من خلال الأطعمة مباشرة أو الأقراص “المكملات الغذائية” .

 

Facebook Comments

شاهد أيضاً

الدكتور / هاني عبد الظاهر يرفض هجوم الوزيره علي الصيادله ويطالبها بالتراجع

 زملائي الاجلاء في كل مكان . سلام الله عليكم ورحمته وبركاته، في الاونه الاخيره تعمدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *