الرئيسية / مجتمع مدني / مجتمع مدني / ننشر تفاصيل وقائع المؤتمر الصحفى لمحافظ الإسماعيلية لبرنامج مهرجان الاسماعيلية الدولى التاسع عشر للأفلام التسجيلية والقصيرة ..

ننشر تفاصيل وقائع المؤتمر الصحفى لمحافظ الإسماعيلية لبرنامج مهرجان الاسماعيلية الدولى التاسع عشر للأفلام التسجيلية والقصيرة ..

الإسماعيلية – محمود الدريس
شهد اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية وقائع المؤتمر الصحفى الى نظمه المركز القومى للسينما بمسرح الهناجر بدار الأوبر المصرية لاعلان برامج دورة المهرجان لهذا العام بحضور الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة رئيس المركز القومى للسينما و الناقد المخرج عصام زكريا رئيس مهرجان الإسماعيلية ووائل ممدوح مدير المهرجان والدكتور محمد العدل وعدد من الفنانين والنقاد والمهتمين بصناعة السينما والاعلاميين وخلال المؤتمر وفى كلمته التى ألقاها محافظ الاسماعيلية بهذه المناسبة قال المحافظ إنه خلال العام الماضى كان الهدف الرئيسى هو استعادة المهرجان والتأكيد على استمراره ووجوده بالأجندة الدولية.
وذلك فى اطار استعدادات محافظة الاسماعيلية لانطلاق فعاليات الدورة التاسعة عشر لمهرجان الاسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة المقرر له من 19 الى 25 من أبريل الجارى ..

وأشار المحافظ خلال المؤتمر إلى أن هذا العام هدفنا الوصول إلى درجة الإجادة والجودة فى تقديم المهرجان بعد أن أصبح له موعد ثابت وهو ما يسعد أهالى الإسماعيلية وشعبها المحب والعاشق لكل ألوان لفنون وكل ما هو جميل، مشيرا إلى أن الإسماعيلية استعادت كل مهرجاناتها اضافة الى الاحتفال هذا العام وللسنة الثانية على التوالى باحياء ذكرى الراحل الخال عبد الرحمن الأبنودى التى تتواكب مع فعاليات المهرجان ونرسل رسالة وفاء لروحه..

ومن جهته أعلن عصام زكريا رئيس المهرجان أن دورة المهرجان هذا العام ترفع شعار ” مهرجان الإسماعيلية لأهل الإسماعيلية ” مؤكدا أن المهرجانات عمل جماعى يشارك به الكثير والكثير من المتخصصين الى جانب مشاركة الجمهور بشكل أساسى وأضاف أنه قد تقدم للمشاركة فى دورة هذا العام ما يزيد عن 2500 فيلما من مختلف دول العالم وأنه تم الموافقة على أختيار عدد 115 فيلما منها للاشتراك فى مسابقات المهرجان والتى تشمل الأفلام التسجيلية الطويلة والقصير والروائية القصيرة والرسوم والتحريك وتمثل عدد 45 دولة على مستوى العالم ومنها دول تشارك لأول مرة ..

كما أشارزكريا الى أنه تم إهداء دورة المهرجان لهذا العام إلى روح الناقد سمير فريد والمخرج محمد كامل القليوبى، مؤكدا أن فعاليات المهرجان بدأت منذ أسابيع، حيث بدأ المهرجان فى تنظيم ورش للرسوم المتحركة التى تجرى حاليا بالمحافظة، وتستمر حتى آخر أيام المهرجان، معلنا أن فيلم الافتتاح هو الفيلم التسجيلى ” ما وراء الفلامنكو” للمخرج الإسبانى كارلوس ساورا، ..

وأضاف رئيس المهرجان أن المهرجان سوف يكرم الفنان الكبير المخرج هاشم النحاس مؤسس المهرجان الذى شكر المهرجان على تكريمه فى حياته خلال حضوره للمؤتمر الصحفى معربا عن بالغ سعادته بهذا التكريم ..

Facebook Comments

شاهد أيضاً

محافظ الاسماعيلية يلتقى بالغرفة التجارية ورابطة الجزارين ويؤكد على حتمية تخفيض الأسعار وضبط الأسواق خلال رمضان

الإسماعيلية – محمود الدريس عقداللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية لقاء موسع مع أعضاء مجلس ادارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *