اختتام فعاليات احتفالات مغاغة بيوم اليتيم

كتب : خالد الحيني
اختتمت مغاغه يوم اليتيم فعاليات حفل يوم اليتيم من خلال الحفل الختامي الذي اقامه رجل الاعمال المصري بفرنسا الحاج صلاح صالح عطا والذي اتي خصيصا من اجل اقامة هذا الحفل الكريم واجزل له العطاء بسخاء فاسعد قلوب حرمها القدر من احد الابوين او من كليهما واستطاع بقلبه الطيب وعاطفته الانسانية ان يرسم الابتسامة على شفاه اطفال مغاغه .
وجدير بالذكر ان الحاج صلاح صالح عطا قد اقام حفل كريم بدأت فعالياته في تمام الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة من مساء اليوم الاربعاء 5/4/2017 بقاعة حورس بمغاغة من اجل اسعاد المئات من ابناء مغاغة وقراها الايتام فكان لهم الاب الروحى الذي استطاع ان يحتضن الجميع في حفل شهد له الجميع بالكرم الزائد والتعاطف البالغ .
وقد دعا لهذا الحفل الكريم جميع القيادات الشعبية والتنفيذية ورموز العمل الخيري والتطوعي بمغاغة . هذا وقد اقام الحاج صلاح صالح عطا مأدبة غذاء لجميع الاطفال الايتام سبق اعدادها خصيصا في مطعم العالمي بقيادة الشيف ربيع الجنك الذي يعد من اشهر المطاعم العاملة بالمدينة . ثم قام بتوزيع افخر انواع الشيكولاته والبنبنون الذي احضره خصيصا من فرنسا ثم قام بتوزيع الهدايا ومبالغ مالية لكل طفل ثم بدأت مراسم الفقرة الغنائية التي ابتهج بها الاطفال مستمتعين بالغناء الذي تنوع ما بين الاغاني الوطنية والدينية والفلكلور الشعبي وقد ابتهج جميع الحضور في ليلة اشبه بليلة العرس .
وقال عزت جبر من المفارقات العجيبة التي شاء القدر لها ان تطفو على السطح من اجل ان تكشف للعامة عن مدى انسانية رجل الاعمال عندما قام احد المنظمين للحفل التابع لجمعية احباب الله ورسوله بمنع دخول بعض الاطفال الايتام التابعين لاحدى الجمعيات الخيريه باحدى القرى الى مقر الاحتفال لسبب غير معروف حتى الان الا ان تدخل رئيس مجلس ادارة الجمعية وانسانية راعي الحفل احالت دون حرمانهم من الاحتفاء بهم .
واثناء انعقاد الحفل قام بتكريم شباب الانجاز الذين استطاعوا بجهودهم ومثابرتهم تحدي الصعاب وقاموا بتوحيد صف جميع القادرين والشرفاء من ابناء مغاغه من اجل إنشاء كورنيش ومرسى للنشات النهرية على نيل مغاغه المقام بالجهود الذاتية و الذي شرف بزيارة السيد الوزير اللواء عصام الدين البديوي محافظ المنيا منذ ايام قلائل مضت .
هذا ولم ينسى رجل الاعمال ايضا التبرع لصالح انشاء معهد فتيات شارونة الازهري الذي يقام ايضا بالجهود الذاتية وقد قام سيادته بتسليم شباب الانجاز قيمة التبرع لصالح المعهد والذين قاموا بدورهم بتسليمة الى القائمين على انشاء المعهد في حينه . وستظل مغاغة في افراح عامرة ودائمة بسبب تنافس كل ابنائها على اعمال الخير وتفانيهم جميعا بتقديم كل انواع الخدمات ايا كان نوعها معتمدين على الله اولا ثم جهود القادرين من ابنائها الشرفاء من اجل بناء وطن عزيز على قلوبهم في ظل ظروف صعبة تمر على مستقبل هذا الوطن رافعين راية التحدي لكل الصعاب التي تعتريهم مصممين على ان تحيا مصر حرة أبية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏حشد‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

Related posts

Leave a Comment