شخصيات مصرية على الصفحات .

متابعة |سالم هاشم

كلمات مبكية على صفحات التواصل اليوم وصاحبة الصفحة اليوم العالمة الدكتوره فاطمة عبد المنعم الكومى أستاذ التاريخ بألمانيا توجه كلمة للرئيس السابق محمد مرسى فتدينه بفشل نظامه وضعف حكمه الذى حكم عليها بالنفى غريبة باقى عمرها فتقول.

لرئيس السابق …… وفرصتى الضائعه …
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
.ذكرنى بك اليوم بؤس غربتى وهذا البرد القارص مع جهاز تدفئه معطل .
…. ربما كان آدائك الرئاسى سيئا جدا .. وربما كل مايقولونه عنك صحيح من محاولاتك للتمكين لجماعتك ..
.. وربما أنت أيها الرئيس من أتى لمصر بالداء العضال وهو الإنقسام أتبعه إرهاب مقيت سنعانى منه طويلا ..
…. لكن أكبر جرائمك بنظرى ستظل هى فرصتنا التى أضعتها علينا فى الإنتقال من حكم الضباط إلى حكم المدنيين مثل باقى دول العالم ….
لم يسعفك ذكائك بالفهم أن مصر على باب تغيير تاريخى … لم تفهم أن هذه النقله تحتاج حب للوطن وحكمه وتروى قبل اتخاذ القرارات .
. تسرعت فى قراراتك ولجأت لمن يريدون السلطه بأى ثمن لينصحوك .. فنصحوك بخرابها ..
.اليوم تعود مصر بفعل تهورك إلى المربع الأول .وكأن الثوره ماكانت … لابأس فقد أثبت الضابط الذى تربى على إصدار وتنفيذ الأوامر أنه أجدر بحكم مصر منك ومن أمثالك من الهواه رغم عم خبرته فى الديمقراطيه والإقتصاد إلا انه خبير فى حب بلاده وشعبه .
.. رغم تأييدى له إلا أن فى القلب غصه لاتفارقنى بسبب إضاعتك لفرصتى أن يحكم بلادى رئيس مدنى …وأعيش فى دوله مدنيه عندما أعود ويمن الله عليا بانتهاء غربتى اللعينه لأنى تعودت ولاأستطيع الحياه إلا فى دولة قانون وعدل ..
…. أنت الذى اتخذت قرار غربتى الأبديه ولن أسامحك أبدا … أنت من حفرت لى ولأمثالى قبورهم فى الثلج .. وما أدراك ما قبور الثلج … لن يترحم علىً أحد ….ولن يقرأ على روحى الفاتحه أحد …. كل هذا بسببك أنت ..
…………… فاطمه

Related posts

Leave a Comment