الرئيسية / المزيد / اقتصاد وبورصة / “المجتمعات العمرانية” تجهز لاستلام 1.1 مليون متر مبانٍ من حصتها العينية فى “مدينتى”

“المجتمعات العمرانية” تجهز لاستلام 1.1 مليون متر مبانٍ من حصتها العينية فى “مدينتى”

تجهز هيئة المجتمعات العمرانية لاستلام الجزء الأخير من حصتها العينية بمشروع «مدينتى» المملوك لمجموعة طلعت مصطفى والتى تصل إلى 1.1 مليون متر مربع مساحة بنائية وذلك بعد الإقبال الكبير على الطرح الأخير للهيئة.
وطرحت الهيئة 3912 وحدة بـ«مدينتى»، و1488 وحدة بـ«امتداد الرحاب» كاملة التشطيب، بمساحات تتراوح بين 58 متراً و162 متراً مربع للاستلام الفورى وباعت حوالى 3 آلاف وحدة منذ فتح باب الحجز يوم الأحد الماضى.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان ، إن «المجتمعات العمرانية» تنسق مع الشركة المالكة لمشروع «مدينتى» لبدء استلام الوحدات المتبقية من حصتها العينية وضمها لخطة الطروحات المقبلة.

أضافت أن الإقبال الكبير دفع الهيئة للتجهيز للطروحات الجديدة والتى من المتوقع أن تقتصر على مشروع «مدينتى» لقرب انتهاء بيع الوحدات المتوفرة من حصتها فى مشروع «امتداد الرحاب».

وبدأت «المجتمعات العمرانية» سلسلة طروحات حصتها العينية بالمشروعين بـ622 وحدة فى «الرحاب» ثم 1320 وحدة بـ«مدينتى» و1248 وحدة فى «الرحاب» للمصريين فى الخارج وأخيرًا 5400 وحدة فى المشروعين للمصريين فى الداخل.
وأوضحت المصادر أن عدد الوحدات المتبقية من حصة الهيئة فى «مدينتى» يبلغ 2688 وحدة جاهزة للاستلام ويمكن طرحها خلال الفترة المقبلة لاستيعاب زيادة الإقبال مع زيادة سعر المتر المربع.

وقررت الهيئة زيادة سعر المتر المربع فى وحدات «مدينتى» إلى 5950 جنيهًا بدلاً من 5500 جنيه وزيادته فى «الرحاب» إلى 7600 جنيه مقابل 7500 جنيه بجانب نسب التميز فى حين كان أول طرح فى «الرحاب» بقيمة 6950 جنيهاً للمتر ويتم سداد 50% من قيمة الوحدة والباقى على 3 أقساط سنوية متساوية محملة بالعائد من تاريخ التعاقد.
وأكدت المصادر أن الطروحات المقبلة ستشهد زيادة فى الأسعار مدعومة بزيادة الإقبال والتغير المستمر فى سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

وتسعى «المجتمعات العمرانية» لجمع أكثر من 3.2 مليار جنيه من بيع وحدات الوحدات التى تم طرحها للمصريين فى الداخل موزعة على 2.1 مليار جنيه عائد بيع 3912 وحدة بـ«مدينتى»، و1.1 مليار جنيه لـ1488 وحدة بـ«الرحاب».
واستلمت الهيئة 10680 وحدة من مجموعة طلعت مصطفى فى إطار التسوية التى تم توقيعها وسيرتفع عدد الوحدات بعد إضافة 1.1 مليون متر مربع مساحة بنائية لحصة الهيئة ليصل الإجمالى إلى 3.2 مليون متر مربع.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

فرحة عارمة واحتفالات بحزب الريادة بعيد الشرطه

كتب – محمود مسلم. وندي_ محمود مسلم… من جانبه قدم النائب المحاسب عاطف توفيق الحاوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *