وكيل الصحة وندوة توعية لمقاومة فيروس كورونا بمدارس مطروح

متابعة/شرين حسن….
ندوة توعوية بمدارس النجيلة بعنوان: “الوقاية من الأمراض المعدية و مقاومة فيروس كورونا”

نظمت مديرية الصحة بمطروح بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، ندوة توعوية بعنوان: “الوقاية من الأمراض المعدية و مقاومة فيروس كورونا”، والتي تهدف إلى نشر الوعي الصحي حول الوقاية من الأمراض المعدية خاصة فيروس كورونا وكيفية الكشف المبكر عنه، وذلك في أحد مدارس النجيلة القبلية، بحضور الأستاذ محمد محفوظ مدير اداره النجيله التعليميه والعمدة فتحي سالم ابو عيسي رئيس مجلس الأمناء بالتربية والتعليم بمطروح.

حيث أكد الدكتور محمد أبو طالب نائب مدير مستشفى النجيلة المركزي على خلو مصر من اي حالات مشتبه بها بفيروس كورونا وأنه لا داعي للقلق بين الأسر بخصوص المرض. واوضح الفرق بين الانفلونزا الموسمية وفيروس كورونا والإجراءات التي يتم اتباعها للوقاية من المرض مع ضرورة أخذ الاحتياطات والإجراءات الوقائية لمكافحة أي عدوى لفيروس كورونا واي امراض معدية أخرى.

كما أكد على الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة الوجبات الغذائية لتلاميذ المدارس وكذلك ضمان تطبيق الاشتراطات الصحية التي يجب توافرها في مخازن الأغذية مع متابعة تنفيذ خطة وزارة الصحة فيما يخص تطعيمات المدارس للفئات المستهدفة، وشدد على اتباع إجراءات النظافة العامة بالمدارس لكل إدارة تعليمية ومتابعة المدارس بدقة وعناية.

Related posts

Leave a Comment