الرئيسية / المزيد / مقالات / الدكتور /هاني عبد الظاهر يكشف النقاب عن احدث دراسه امريكيه تؤكد ان كثرة التفكير تقصر من عمر الانسان

الدكتور /هاني عبد الظاهر يكشف النقاب عن احدث دراسه امريكيه تؤكد ان كثرة التفكير تقصر من عمر الانسان

اعزائي متابعي الكرام في كل مكان ..

اليوم نجدد اللقاء ونتحدث معا عن احدث دراسه امريكيه ظهرت علي الساحه الطبيه مؤخرا ، تم الكشف من خلالها عن حقيقه علميه تؤكد ان كثرة التفكير يعد عاملا هامامن العوامل التي تقصر عمر الانسان ،

ولذلك ننصح بالاتي,,

استرخ وخذ الأمور بسهولة لأن هذا أفضل لك.. هذه هي نصيحتي ونصيحة الباحثون في جامعة هارفارد الأمريكية بعد دراسة جديدة أجروها أثبتت أن “كثرة التفكير تقصر العمر”.

قام الباحثون في كلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية بتحليل أنسجة المخ بعد الموت، وقارنوها بأنسجة المعمرين (الأشخاص في سن 100 على الأقل) مع أولئك الذين ماتوا في الستينيات والسبعينيات من العمر.

ووجدت الدراسة أن أولئك الذين توفوا في سن مبكرة كانت لديهم مستويات أقل من بروتين يسمى “REST (RE-1 “Silencing Transcription)، الذي يحد من نشاط الدماغ، بحسب موقع “kron4”.

ووفقا للدراسة العلمية، التي نشرت في مجلة “نيتشر” العلمية المتخصصة، فإن بروتين “Silencing Transcription” يمكنه أن يحمي الإنسان ضد مرض الزهايمر.

وقال بروس يانكر أستاذ علم الوراثة وعلم الأعصاب بكلية طب هارفارد في بيان إن النتائج “يمكن أن تكون لها عواقب بعيدة المدى على الفسيولوجيا والعمر الافتراضي”.

وأضاف يانكر أن العلماء ما زالوا يعملون على تحديد كيف يمكن للأدوية التي تستهدف بروتين REST علاج أمراض مثل مرض الزهايمر…

ادعوالله لكم بطول العمر وبركته …..

والله الموفق والمستعان…..

المستشار الدوائي للجمهوريه..

الدكتور // هاني عبد الظاهر….

Facebook Comments

شاهد أيضاً

الدكتور/هاني عبد الظاهريشيد باتفاقيات الصحه مع كلية طب هارفارد الأمريكيه……

متابعي الافاضل ، زملائي الاعزاء ،كما تعودنا معا بنشر الجديد مما يحدث علي الساحه الطبيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *