الرئيسية / عاجل / فاطمة بالعضيش.. تستغيث بالهيئة المغربية لحماية المواطنة و المال العام

فاطمة بالعضيش.. تستغيث بالهيئة المغربية لحماية المواطنة و المال العام

 

تلقّت الهيئة المغربية لحماية المواطنة و المال العام -فرع كلميمة- طلب مؤازرة من طرف السيدة فاطمة بالعضيش و هي من مواليد مدينة كلميمة لها ابنتين لا مُعيل لها الا بما تكسبه من عرق جبينها .

انتقل افراد الهيئة المغربية الى منزل السيدة و سردت تفاصيل الاعتداء عليها كما هو واضح في كلمتها المسجلة ؛ حيث كانت شرارة المشكل حينما طَمَحَت السيدة في رغبتها في عدم حفر جنبات منزلها على غرار ما تمّ فعله لجنبات منزل اسرة المُعتَدي ، فاستشاطت زوجة (ب.ل) غضبا و اعتبرت ذلك إهانة من الضحية لأسرتها معتبرة ذلك تجني في حق الأسياد ، فعائلة (ب.ل) عائلتة متميزة و عريقة كما يدعي المُعتَدي ( عائلة فيها مستشار جماعي و حقوقي و ب و ك ع. ..) و بناءا عليه فأي تشبيه للسيدة المُعتدى عليها بعائلة المُعتَدي هو في حد ذاته مسّ بشرف عائلة المُعتَدي حسب وجهة نظر زوجة المعتدي .

هجوم زوجة المستشار (ب.ل) و ابنته على مقر سكنى السيدة فاطمة بالعضيش و الاعتداء عليها جسديا و لفظيا قوبل من طرف المعتدى عليها باستغراب و استهجان خاصة ان المُعتدى عليها كانت قد اشتغلت منظفة في مقر الحملة الانتخابية لأخ المعتدي ، و وعدها باداء اجرتها ، و بعد انتهاء مهمتها لم تتوصل بأجرتها و اقترح المعتدي منحها دراجة عادية بدل النقود ، و هو الامر الذي قبلت به السيدة فورا بحجة ان ابنتها تحتاج لدراجة عادية لتسهيل تنقلها الى معهد التكنولوجيا التطبيقية . لتتفاجأ فيما بعد بطلب المعتدي باسترجاع تلك الدراجة لعدم وفائها له كما هو موضح في إحدى التسجيلات الصوتية .
بعد حادث الاعتداء اللفظي و الجسدي كما صرّحت بذلك السيدة توجهت الى مخفر الشرطة لوضع شكاية في الموضوع ، و بعد محاولة ثنيها عن ذلك ألحّت عن وضع شكايتها لدى مؤسسة الامن مؤكدة أنها تثق في دور هذه المؤسسة في حفظ الامن ، لتستطرد و تعبر عن تخوفها جراء المعاملة المتميزة التي حظي بها المعتدي في مخفر الشرطة من خلال التحايا المتبادلة بينه و بين اغلب رجال الشرطة داخل المخفر ، و هو الامر الذي أدخل بعض الشكوك و الريبة في ذهن المشتكية .
بعد الاستماع الى السيدة المشتكية باستفاضة و سردها لكل الوقائع بتفصيل ، فإن الهيئة المغربية لحماية المواطنة و المال العام تستنكر :

– أولا : الشطط في استعمال السلطة من طرف أي كان و من اي موقع كيفما كانت وظيفته او صفته .

-ثانيا : تستنكر الأساليب البائدة لبعض منعدمي الضمير الذين يستغلون فاقة و حاجة و فقر بعض المواطنين لممارسة ساديتهم عليهم .

-ثالثا: استنكار الهيئة للتمييز الذي يطال الساكنة في اشغال التهيئة الحضرية بحفر جنبات منازل البعض و تفاذي دلك خصوصا اذا تعلق الامر بأشخاص يتقلدون مسؤوليات داخل الجماعة .

-رابعا: استنكار استغلال العلاقات العامة للاستقواء داخل بعض المؤسسات كالمستشفى و مؤسسة الامن .

-خامسا: استنكار استغلال معدات و تجهيزات الجماعة في خٍذمة اهداف شخصية للمستشار (ب.ل) كما هو واضح في الصورة ( شاحنة الجماعة تقوم يسقي مزروعات امام منزل المستشار”الحقوقي” .

-سادسا: استنكار استغلال الموقع السياسي بتنقيل ابنة (ب.ل) الى مستشفى مدينة كلميمة دون وجه حق في الوقت الذي ما تزال فيه زميلاتها الممرضات في المرتفعات من العالم القروي .

أمام هذا الوضع فإن الهيئة تدعو الجهات المختصة الى فتح تحقيق نزيه في هذا الاعتداء و الوقوف على حقائق الامور بما يتطلبه ذلك من حياد و موضوعية لاحقاق الحق و ضمان المساواة في التحقيق دون محاباة لاي طرف خصوصا اذا كان أحد الأطراف يستقوي بصفاته الجماعية و الوظيفية و الجمعوية …

أملنا في الهيئة أن يحظى المواطنون بحقوقهم و يتم انصاف المظلوم و رد الاعتبار له . و عاشت الهيئة المغربية حرة مستقلة .

Facebook Comments

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يناقش المشروعات المتعثرة بقطاعات التعليم ومياه الشرب والصرف الصحى والطرق

وجدى الغريب… بسيوني أيوب تابع الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية موقف المشروعات الجارية والمتعثرة بقطاعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *