الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مدينة العبور الجديدة ولجنة التسعير تدرس مقابل تغيير نشاط أراضى الأفراد

- Advertisement -

مدينة العبور الجديدة ولجنة التسعير تدرس مقابل تغيير نشاط أراضى الأفراد

تدرس هيئة المجتمعات العمرانية 100 ألف طلب لتقنين أوضاع حائزى الأراضى داخل كردون مدينة العبور الجديدة.

وقال وائل سمير، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، إنَّ لجنة التسعير بهيئة المجتمعات العمرانية اعتمدت متوسط سعر الأرض بقيمة 1400 جنيه للمتر لأكثر من 5 أفدنة، و800 جنيه للمتر من فدان إلى ثلاثة أفدنة مقابل تغيير النشاط من زراعى إلى سكنى وتوصيل المرافق.

حيث أضاف أن المساحة الإجمالية للمدينة تبلغ 58.9 ألف فدان، وفقاً للقرار الجمهورى رقم 249 لسنة 2016 وتحتفظ القوات المسلحة بملكية 6 مواقع بداخل المدينة بمساحة 13.7 ألف فدان، ليصل إجمالى المساحة المتبقية والتى آلت ملكيتها للهيئة 45 ألف فدان.

كما أوضح «سمير»، أن لجنة التسعير ما زالت تدرس تسعير طلبات الأفراد الذين يمتلكون مساحات أقل من 150 متراً مربعاً، وتحديد سعر المتر مقابل تغيير النشاط من زراعى إلى سكنى.

أشار إلى أن الجهاز يعتزم فتح الباب خلال الفترة المقبلة أمام المواطنين حائزى الأراضى لتقنين أوضاعهم وتسليم ما يثبت ملكيتهم للأراضى.

وقال إن هيئة المجتمعات العمرانية اعتمدت المخطط الاستراتيجى للمدينة تحت رقم 1005 لسنة 2017، ويتضمن مشروعات سكنية وخدمية وترفيهية.

أضاف أن مدينة العبور الجديدة تواجه أزمة تعدد الحيازات على قطع اﻷراضى بين أكثر من فرد، ومن بينها أراضى شركة القادسية، وجمعية عرابى والطلائع وجمعية مصر والأمل بفعل عمليات النصب وحالات وضع اليد، وأخطاء فى تسلسل عقود الملكية.

اقرأ ايضا:

مدينة العبور الجديدة وكل ما تريد معرفته عنها..

العبور الجديدة وبدء تقنين اوضاعها.. سبتمبر المقبل

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق