ماذا تريد الزوجة المصرية ؟؟

الكاتبة . مروة رجب الشريف
الزوجة المصرية هي إمرأة واقعية وعملية تحب في حياتها الجدية وتقدس الحياة الزوجية وتصون وتحافظ على شرف الحياة الزوجية وأحياناً تميل إلى الرومانسية، فتراها تعشق اللون الأحمر الذي يدل على الحب وتهتم بالورود الحمراء التى تدل على البهجة والسرور فهي تكرة الأحزان وتحب أن تعيش في عالم ممتلئ بالأفراح ولكنها شخصية عملية جدا . تنظم وترتب لحياتها الإقتصادية والاجتماعية فماذا تريد المرأة من الزوج ؟
تريد رجل يهتم بمظهره داخل البيت وخارجه . فإن بعض الرجال يهتمون بمظهرهم خارج البيت ويهملون المظهر الداخلى . وهذا ما يؤدي إلى النكد الزوجي
فإن المرأة تحترم من يحافظ على نظام البيت وقواعده التي تضعها الزوجة فهل النظام يزعج أحد ؟ إن النظام يزعج الرجال الفوضويين ولا يزعج كل رجل يحب الاستقرار فى حياته والأمان ، فإن الزوجة تشعر بالأمان عندما تجد من يحافظ على هذا النظام بل ويحارب من أجله ، إن كل ما تحتاجه رجلاً يمسح دموعها عند البكاء ويكون بجانبها فى الأوقات العصيبة لا يتخلى عنها مهما حدث ومهما مرت عليهم من أزمات داخلية وخارجية لا يتركها بل يضع يده فى يدها لكى يعبرا معاً تلك الأزمات .
وتحتاج المرأة أيضاً الاخلاص والوفاء فلا يقترب الرجل من مشاعرها بالتجريح أو الاهانة فيكون شخص زكى يفهم ما يدور فى ذهنها حتى يستطيع السيطرة عليها ولا يبخل عليها بما لديه من مشاعر أو حتى أموال قدر المستطاع ، ويكون دائما معها حسن الاخلاق صادق المشاعر ، يصون الغيبة ، غير سليط اللسان يقول لها قولا كريما أو يصمت ، واذا نصح كأنه ينصح نصيحة الأب الخائف على ابنته وإذا عتابها كان العتاب عتاب العاشق لعشيقته وإذا جرحها أتي بما يداوي الجروح وإذا أشعل نار غيرتها طفأها بماء المودة والرحمة وبهذا يستطيع الرجل أن يجعل المرأة تحت سيطرته كل الوقت إذا اعتبرها جوهرة مكنونة مهمتة فى الحياة الحفاظ عليها.
وفى النهاية المرأة تحتاج إلى رجل يفهم كينونتها واحترام شخصيتها أيا كانت هذه الشخصية إمرأة عنيدة ، ثورية ، متمردة ، محافظة ، متدينة ، جريئة ، فهو يستطيع بذكائه الاطلاع على أسرار تلك الشخصية ويجعل منها حافز قوي يدفعه إلى النجاح والتفوق .

Related posts

Leave a Comment