الرئيسية / عربي وعالمي / محرك البحث “جوجل” يحتفل بـ يوم الأب في مصر والدول العربية
يوم الاب العالمي

محرك البحث “جوجل” يحتفل بـ يوم الأب في مصر والدول العربية

محرك البحث “جوجل” يحتفل بـ يوم الأب في مصر والدول العربية

 

ونشر  محرك البحث الشهير جوجل عددا من الصور الكرتونية على صدارة صفحته الرئيسية وذلك احتفالا منه بيوم الأب العالمي مجابة بيوم المرأة العالمي أو عيد الام.

ويعتبر يوم الأب هو احتفال عالمي اجتماعي، لتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة من شهر يونيو الجاري، في مناطق عدة بالعالم.

عيد الأب في البلدان الكاثوليكية منذ القدم

ومن المعروف أنه يحتفل بعيد الأب في البلدان الكاثوليكية منذ القرون الوسطى في 19 مارس، وفي دول أخرى يحتفل به في 19 مارس، ومنها أمريكا اللاتينية.

وتحتفل بلدان أخرى بـ “عيد الأب” يوم الأحد الثالث من شهر يونيو، ومنها أمريكا، بينما تحتفل به الدول العربية في 21 يونيو، واعتمدت البلدان العربية ذلك اليوم في عام 2016، ما عدا 7 دول، هي: “فلسطين، سوريا، اليمن، موريتانيا، السودان، الصومال، وجيبوتي”.

أول من جاءته فكرة تكريم الاب

وأول من جاءته فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب هي سونورا لويس سمارت دود، من ولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة، عام 1909م، بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم.

أرادت سونورا أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة ولذلك قدمت دَود عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات.

وتتويجا لجهود سونورا دود احتفلت مدينة سبوكين بأول يوم أب في 19 يونيو عام 1910م، وانتشرت هذه العادة فيما بعد في دول أخرى.

ولكن هنا التساؤل هل يوم الاب يحتفل به جوجل في الدول العربية ام في العالم أجمع..

Facebook Comments

شاهد أيضاً

الليلة المحمدية..نفحات ربانية و قلوب هائمة في حب خير البشر

كتب ……….. أمين شويرف أحيت جمعية مادحي تازة للسماع و المديح برئاسة المنشد بدر العمراوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *