الرئيسية / عاجل / جمعية منتدى المرأة..ندوة توعوية حول مشكلات المياة وتلوثها بالمحلة الكبرى

جمعية منتدى المرأة..ندوة توعوية حول مشكلات المياة وتلوثها بالمحلة الكبرى

كتب / محمد عوض

نظمت جمعية منتدى المرأة العربية برئاسه د.مجده الخواجة بالتعاون مع أئتلاف مصر أولا تحت رعاية أتحاد نساء مصر برئاسة د.هدى بدران ندوة توعوية تحت عنوان ( مشكلات المياه وأسباب تلوثها )داخل أحياء مدينة المحلة ومركزها بعد تعدد الشكاوى مؤخرا من أسباب أنقطاع المياة وتلوثها

أقيمت الندوة فى حضور متميز من المتخصصين فى مجال الصحة ومسئولى مياة الشرب والصرف الصحى على رأسهم .

د.هاله صدقى عضو مجلس النواب واستشارى الامراض الباطنة بمستشفى المنشاوى بطنطا ومحمد عبد الرحيم مندوب شركة مياه الشرب والمهندس محروس بدر مدير مكتب التوعية والارشاد بوزارة الرى والمهندس محمد سالم مندوب وزارة الزراعة

دارت المناقشات حول اهمية المياه وكيفية المحافظة عليها

واكدت د.هاله صدقى على أهمية نقطة المياه فى حياتنا وان نقطه المياه=حياه وان هناك برنامج تم عرضه فى مجلس النواب لحل مشكة تلوث المياه.

و من الجهة الصحية اكدت هاله على ان المواطن له دور كبير فى الحفاظ على المياه من التلوث من القاء القاذورات والمخلفات فى مياه الانهار والترع التى يسحب منها المياه لتكريرها بمحطات التحلية .

واكدت ان وزارة الصحة تسعى جاهدة لتوعية المواطنين على كيفية الحفاظ على المياه وتوعيتهم بالامراض التى يسببها تلوث المياه .

ومن جانبه أكد م.محروس بدر على الدور الذى تقوم به الدولة من أجل الحفاظ على منسوب المياه وحصة المواطن من مياه النيل واكد ان حصة مياه النيل تنقص بنسبة معينة سنويا وبالرغم من هذا النقصان يتم موازنة الحصة عن طريق مياه الفيضانات ومياه الامطار.

وذكر ان الدولة تقوم باسترشاد بعض الزراعات والمحاصيل التى تستهلك الكثير من المياه لان تكلفه استيرادها اقل من تكلفة ريها بمياه النيل .

Facebook Comments

شاهد أيضاً

مبادرة لا للعنف ضد المراة فى قطور بالغربية

بسيوني أيوب … تحت رعاية الدكتور طارق رحمى  محافظ الغربية والاستاذ ناصر اسماعيل وكيل وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *