أخبار عاجلة
الرئيسية / عاجل / الدكتور هاني عبد الظاهر يكشف عن مبادرات جديده لعودة التركيبات الدوائية للصيدليات ..

الدكتور هاني عبد الظاهر يكشف عن مبادرات جديده لعودة التركيبات الدوائية للصيدليات ..

 

 

 متابعي الكرام الزملاء والزميلات ، اليوم نستطيع ان نقول لقد عاد الحق الي اصحابه بل الي مكانه الطبيعي ,, ان عودة التركيبات للصيدليات وللصيادله  يعتبر احد الحقوق التي كانت مسلوبه لزوي الشأن ، واليوم عاد هذا الحق لأصحابه

متابعي الكرام الزملاء والزميلات ….

فى أزمنة سابقة ارتبطت صورة الصيدلي بالشخص الذى يقف فى الصيدلية مرتديًا “البالطو الأبيض”، ويقوم بتحضير الدواء للمرضى داخل معمله من خلال التركيبات الدوائية المختلفة، إلى أن اختفت تلك الصورة، وأصبح الصيدلي يقوم فقط بصرف تلك الأدوية.

إلا أن شريحة من الصيادلة بدأت فى الفترات الأخيرة فى العودة مرة أخرى للعمل بالتركيبات الدوائية فى بعض أصناف الأدوية ومستحضرات التجميل، داخل صيدلياتهم، ويدعون باقى الصيادلة إلى العودة إلى هذا الأمر، الذى يرون أنه يؤدى لنتائج ايجابية للصيادلة وللمرضى.

«الرجوع للتركيبات الدوائية مفيد للصيادلة والمرضي»، هكذا بدأ حديثه الدكتور حسام محمد القصاص عضو الرابطة العربية لصيادلة التركيبات الدوائية، معددًا فوائد التركيبات الدوائية للصيادلة والمرضى.

وقال لـنا «، إن التركيبات الدوائية تفيد المريض فى توفير بعض الأدوية النواقص، التى يمكن تركيبها فى معمل الصيدلي، أو فى الأدوية التى يحتاجها المريض بتركيزات أقل من المتوفرة فى السوق، أو بعض الأدوية التى لا تنتجها الشركات لأن مدة صلاحيتها قصيرة جدًا فيمكن توفيرها من خلال التركيبات.

وأضاف أن التركيبات أيضًا يتم بها تحضير مستحضرات تجميل مثل “الشامبو” وكريمات تفتيح البشرة، وتحضير مستحضرات لعلاج تساقط الشعر، وغيرها، بجودة أفضل من الموجودة وبأسعار أقل

متابعي الاكارم …

اما

بالنسبة للفائدة العائدة على الصيدلي، أوضح أن الصيدلية التى تستخدم التركيبات الدوائية ستكون مميزة عن باقى الصيدليات، لأنها ستوفر بعض أدوية النواقص وغيرها، مشيرًا إلى أن التركيبات ستدر عائد تجارى ومادى جيد على الصيدلية خاصة مع مستحضرات التجميل أيضًا والتى سيتم تحضيرها بأسعار أرخص وجودة أفضل وربح أعلى للصيدلي.

وأشار إلى أن تكلفة معمل يضم مواد خام بكميات محدودة للبدء فى التركيبات داخل الصيدلية لا يتجاوز 3 آلاف جنيه، مشيرًا إلى أنهم “الرابطة العربية لصيادلة التركيبات الدوائية”، يعملون على اشهار جمعية بهذا الاسم، اضافة إلى المجموعة المغلقة على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، والتى تقدم دعم فنى للصيادلة الذين يعملون بالتركيبات الدوائية، والذين يزداد عددهم باستمرار كما أوضح.

وحول المخاطر التى قد تقع على الصيدلي أو المريض نتيجة التركيبات، قال إن التركيبات التى تتم بتكون قائمة على أبحاث علمية دقيقة من جهات موثوق منها ولا يوجد أى ضرر من ورائها، مشيرًا إلى ان التركيبات العادية مثل المراهم وأدوية الشراب ومستحضرات التجميل لا تحتاج إلى جو معقم، ولكن هناك بعض التركيبات كبعض قطرات العيون والحقن تحتاج إلى جهاز تعقيم ثمنه 25 أف جنيه، ولكن هذا لا يعمل به إلا الصيدليات الكبرى التى ستحتاج هذا النوع من التركيبات. … والله الموفق والمستعان

المستشار الدوائي للجمهوريه ….

الدكتور // هاني عبد الظاهر …

Facebook Comments

شاهد أيضاً

ضبط ( 3 ) أشخاص عقب إرتكابهم واقعة مقتل سائق والإستيلاء على سيارته بالبحيرة

متابعة/ خالد الرزاز فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها وملاحقة وضبط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *