مشاركة كلية التربية جامعة دمنهور بالملتقي السنوي لأعداد هيئات التدريس للقضاء علي الامية

كتب ـ أحمد ابراهيم
شاركت كلية التربية جامعة دمنهور تحت رعاية الاستاذ الدكتور، عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور
والدكتورة، غاده غتوري عميد كلية التربية واشرف الاستاذة، هاله صنيدق مسؤول مشروع القضاء على الامية، بكلية التربيه فى الملتقى السنوي لأعداد أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية للتعامل مع ملف القضاء علي الامية .
 
وذلك برعاية الاستاذة الدكتورة، مايسه المفتي أمين اللجنه العليا للقضاء على الامية بالمجلس الأعلى للجامعات وذلك أمس الاول السبت . 9 / 3 / 2019 بدار الضيافة بجامعة عين شمس .
 
و اوضحت سيادتها ان هدف المشروع توصيل الاستراتيجيات الحديثة فى القضاء على الامية الى كل الجامعات المصرية وان تقوم كل جامعة بتدريب أبنائها على الطرق الحديثة للقضاء عليها واعداد كوادر ناجحة .
 
كما تحدثت الاستاذة هالة صنيدق، مسؤول مشروع القضاء على الامية بجامعة دمنهور عن طريقة تربوية النص واهميتها فى القضاء على الامية كما عرضت إنجازات كليه التربيه جامعة دمنهور فى هذا المشروع، وبذل جامعة دمنهور متمثلة في كلية التربية مجهودات علي مدي السنوات الماضية من أجل انجاح هذا المشروع .
 
وقد عرض طـلاب كلية التربية خبراتهم فى العمل، بالطريقة المستخدمة للقضاء على الامية وأشاد الحضور بهذه الإنجازات، تقديراً لما قامت به جامعه دمنهور علي مدي سنوات اعترافاً بأنجازتها علي مستوي الجامعات المصرية .
وقد اقترح وفد جامعة سوهاج تكرار، هذا الملتقى مرة ثانية فى جامعاتهم الموقره وذلك من اجل تبادل الخبرات بين الجامعات المصرية، واشاد جميع الحضور بدور جامعة دمنهور متمثلة في كلية التربية بسبق الريادة في محو امية العديد من ابناء محافظتهم من خـلال خبراتهم التي انتشرت في كل جامعات مصر .

Related posts

Leave a Comment