وثائق سرية تكشف عن الاسباب الحقيقية للاطاحة بالقذافي

[ad id=”10069″]

كتبت:سها البغدادي

في أمريكا, تم رفع السرية -بموجب القانون- عن عدد كبير من الوثائق التي كانت مدرجة تحت تصنيف “سري” من بينها حوالي 3000 إيميل من مراسلات وزيرة الخارجية السابقة “هيلاري كلينتون” (مصدر) , حيث احتوت تلك الوثائق على أدلة دامغة تثبت تورط أمريكا في استخدام حلف شمال الأطلسي “NATO” في الإطاحة بالقذافي , ليس لغرض حماية المدنيين كما ادعوا وقتها بل لغرض أخطر و أهم كما سنعرض في هذا المقال .

[ad id=”10069″]
و كشفت الإيميلات المسربة أن السبب الأساسي لمبادرة الناتو للإطاحة بالقذافي – الذي يعتبر الحاكم العربي الوحيد الذي قُتل ضمن ثورات الربيع العربي – السبب الأساسي كان وضع حد لمحاولة القذافي صناعة عملة نقدية ذات غطاء بنكي من الذهب ليس في ليبيا وحدها بل في معظم أفريقيا و هو ما يهدد سيطرة فرنسا و عملتها الفرنك في أفريقيا , و يخالف النظام العالمي الذي تتزعمه أمريكا و يهدد الدولار الأمريكي , الذي لم يعد له غطاء بنكي من الذهب منذ التسعينات و أصبح العالم كله يبيع ورقاً بورق لتكتمل سيطرة الصهيونية من أمريكا علي العالم كله .
[ad id=”10069″]
يقول الإيميل الذي رفعت عنه السرية مؤخراً :
” ليبيا كانت قد جمعت كميات هائلة من الذهب و كانت تعدها لإنشاء عملة أفريقية مبنية على الدينار الليبي الذهبي و ذلك قبل اندلاع الثورة الليبية المسلحة , و كانت تلك العملة ستحل محل الفرنك الفرنسي في أفريقيا , و هو ما عجّل بموافقة “ساركوزي” الرئيس الفرنسي أنذاك على تدخل الجيش الفرنسي في ليبيا و فرض الحظر الجوي ” .
و طبقاً للمعلومات التي حصلت عليها المخابرات الفرنسية , فإن القذافي كان قد جمع كميات من الذهب تفوق قيمتها 7 مليارات دولار , و تم الكشف عن تلك المعلومات بالتفصيل بعد اندلاع الثورة في ليبيا …. و هذا محتوى الإيميل بالإنجليزية كما نُشر في جريدة “فورين بوليسي” frown emoticon مصدر )

Related posts

Leave a Comment