الشباب والرياضة بالغربية تطلق فعاليات الحملة القومية للتوعية بالشمول الرقمي والمالي بقطاع المحلة

الغربية/ خالد الرزاز

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالغربية ، فعاليات الحملة القومية للتوعية بالخدمات والمنتجات الرقمية والشمول المالي لشهر أغسطس بقطاع شباب المحلة وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية وتوجيهات الأستاذ يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية ،والاستاذ سعد ندي مسئول وحده الشمول المالي بوزاره الشباب والرياضة وإشراف الاستاذة ولاء محمود مدير المكتب الفني.

تهدف الحملة إلى توسيع نطاق الشمول المالي والرقمي بين الشباب في مصر من خلال تقديم المعلومات والخدمات ذات الصلة. و تسعى إلى تمكين الشباب وزيادة وعيهم بالمنتجات والخدمات المالية المتاحة لهم وذلك وتنفذ بنادي بلدية المحلة ونادي الصيد الرياضي خلال الفترة من ١ وحتي ٣ أغسطس.

وتتضمن هذه الحملة العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة للتوعيه بالخدمات والمنتجات الرقميه والشمول المالي خلال العام الحالي حيث يتم تنفيذ انشطه مختلفه منها (ندوات، عرض مسرحي، توزيع بورشور ) عن الشمول الرقمى والمالي

الجدير بالذكر أن الوزارة تتجه إلى التحول الرقمي في مختلف مشروعاتها وخدماتها في ضوء سياسة الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، الذي ارتكز بالأساس وانطلقت معالمه من رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأصبح واحدا من أهم معالم التطور والإنجاز والنهضة الشاملة التي شهدتها مصر، وأصبح أحد أهم ركائز انطلاق الجمهورية الجديدة.

كما أن رؤية الدولة المصرية في وضع الثقافة المالية للاقتصاد القومي والعمل على رفع الوعي بالشمول المالي والرقمي، والعمل على تمكين كافة فئات المجتمع من السيطرة على مستقبلهم المالي، وذلك من خلال الاستفادة من تكنولوجيا المدفوعات الرقمية التي تقدمها الدولة وكافة خدمات الشمول المالي،والتي تهدف إلي تمكين الشباب والتركيز على مشاركتهم الفعّالة؛ لتحقيق التنمية المستدامة لمجتمعاتهم.

Related posts

Leave a Comment