التموين: إزالة حاملي البطاقات المعتدين على الأراضي الزراعية

 

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية تنفيذ قرار مجلس الوزراء بوقف الدعم الذي يتلقاه المتعدي على أي منطقة زراعية. وسواء جاء هذا الدعم من الإمدادات والخبز والأسمدة وغيرها من أشكال الدعم ، فقد بدأت وزارة التموين في تنفيذ القرار ، وعلقت فعليًا أكثر من 8000 بطاقة تموينية بسبب تعدي أصحابها على الأراضي الزراعية.

وقال عمرو مدكور ، إن وزارة التموين لشؤون التوثيق ونظم المعلومات تلقت قائمة بأسماء المعتدين على الأراضي الزراعية ، الذين اتخذت بحقهم الإجراءات القانونية. وشددت البطاقة على أن من يتعدى على أراضي الدولة لا يستحق إعانة تموينية قدرها 50 جنيها للفرد داخل البطاقة ، حتى لو تصالح مع الدولة وتمت إزالة المخالفات. تطبيق محددات الاستبعاد الجديدة.

وفق خطة سابقة لوزارة التموين لتطبيق محددات الاستبعاد على غير المستحقين للدعم ، فإن المستهدف هو 12 فئة حددتها لجنة العدالة الاجتماعية ، وهذه الفئات هي: أصحاب الدخل الحكومي المرتفع ، ومن لديهم دخل حكومي مرتفع. لديهم راتب تأمين مرتفع ، والذين يدفعون قيمة مضافة عالية من أصحاب الأعمال ، ومن يدفعون متوسط ​​الرسوم المدرسية 20 ألف جنيه لأكثر من طفل في المدارس ، ومن يملكون ممتلكات زراعية تبلغ مساحتها 10 أفدنة فأكثر ، وأولئك من يدفع ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر وأصحاب الشركات برأسمال 10 ملايين جنيه فأكثر ومن يمتلكون سيارة موديل 2018 وما فوق وأصحاب السيارات الفاخرة ومن هم؟ لديه فاتورة هاتف نقال تزيد عن 800 جنيه شهرياً ، ومن يستهلك فواتير كهرباء عالية تتجاوز 1000 كيلووات ، ومن هم في وظائف عليا.

Related posts

Leave a Comment