رئيس مجلس الوحدة العربية السفير شاهر نور الدين يستقبل تاج الدين مدير فرع المنظمة الدولية للتنمية بتونس.

[ad id=”66258″]
متابعة:سالم هاشم

إستقبل السفير / شاهر لطفي نورالدين رئيس مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي ورئيس المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان معالي السفير / تاج الدين الوسلاتي مدير فرع المنظمة بتونس .
حيث قام معالي السفير تاج الدين وسلاتي بزيارة بعض دور الإيتام والمستشفيات و تباحث مع
رئيس المجلس سبل التعاون المشترك بين البلدين مصر و تونس لجلب الاستثمارات من كلا الجانبين .
وأكد السفير تاج الدين وسلاتي على ضرورة الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية مشيرا الى مساندة خطة السلام التي أعلنها الرئيس الفلسطيني والعمل على دعم الاستراتيجيات لصيانة الأمن القومي العربي .

[ad id=”87287″]
كما أشار معاليه إلى “أهمية اليقظة لوقف الأطماع الإقليمية التى تستهدف أراضي الدول العربية .
وبشأن الوضع في ليبيا شدد معالي السفير تاج الدين وسلاتي على وجوبية الوقوف مع الليبيين في جهودهم لدحر الجماعات الإرهابية واستئصال الخطر الذي تمثله بؤرها وفلولها على ليبيا وعلى جوارها.
و في نهاية اللقاء
دعا إلى ضرورة أن يكون المؤتمر الدولي القادم فرصة كبيرة لأن تكون كل الدول العربية يدا واحدة في مواجهة الإرهاب ونشر السلام .
من جانبه أشاد السفير شاهرنورالدين بهذا اللقاء وفي نفس السياق أكد أن حضور أكثر من 23 قائدا وزعيما يعد حضورا لافتا وقويا وسيجعل القمة محط أنظار العالم كله
ختاما شكر السفير تاج الدين وسلاتي رئيس المجلس و المفوض الدائم بالشرق الأوسط السفير شاهر نور الدين على دعمه واهتمامه بكل كبيرة وصغيرة من شأنها أن تساعد في تحقيق أهداف المجلس والمنظمة على الصعيد المحلي والدولي وأشاد بدور نورالدين قائلا :
سفير مثلك لم أرى له مثيل .. بصدقك معنا لم تكن بخيل.. لم نرى منك يوماً ثقيل.. أو بحمل عليك تميل.. فحقاً يا سفير إنّك لأصيل.. هل مثل الصّديق ما هو جميل.. صفات منك من أهل الخليل.. برؤيتك الهموم كلها تزيل.. ومعاك الملل مستحيل.. مثلك لن يكون له بديل.. وفي وعدنا ألف دليل.. أنت دواء لكل عليل.. لك مني كل الشكر والجزيل.. وستكون معي كل السّبيل .

Related posts