الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

تاريخ مصر يباع بالملايين تقديرا لعظمته والمشتري يحرص علي اقتناء ثرواتنا .

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

عبدالحميد شومان
قَالَ اجْعَلْنِي عَلَىٰ خَزَائِنِ الْأَرْضِ ۖ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ (55) وَكَذَٰلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الْأَرْضِ يَتَبَوَّأُ مِنْهَا حَيْثُ يَشَاءُ ۚ نُصِيبُ بِرَحْمَتِنَا مَن نَّشَاءُ ۖ وَلَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ (56)

انها مصر ومكانتها خزائن الارض انها تحتضن أكثر من ثلث آثار العالم

مصر تعد الوجهة الاولي لكل الباحثبن عن اكتشاف عظمتها ومن هنا تعتبر السياحة في مصر أحد أهم مصادر الدخل بما توفره من عائدات من العملة الصعبة سنويا.

وتعد مصر من أبرز الدول السياحية في العالم بما تستحوذ عليه من وافدين العالم وتميزها بوفرة المزارات السياحية من المعابد والمتاحف والآثار التاربخية التي تبرز عبقرية الأولين بناة الاهرامات والمعابد وصناع تاريخ سرعان ما يقف امامه العالم اجلالا وتقديرا لعظمته وعطمة صانعيه فمصر بها ثلث اثار العالم..
وما نعيش نحن عليه حديثي العهد مرددين نحن اصحاب حضارة 7000سنه
وفي الحقيقة عندما تتاح الفرصه امام خائن او طامع في حفنه من الدولارات اراهن لن يتردد لحظه في بيع هدا التاريخ بل والوطن ذاته.

ففي الوقت الذي تعاني فيه مصر من ندرة السياحة وعدم الاقبال لم يفكر المسؤل لماذا يعزف السائح عن زيارة مصر رغم عظمتها…
اعتقد لان ما كان يصبوا اليه السائح اشتراه فجميعهم يريدون زيارة مصر الاثرية ولكن اثار مصر لم تصبح حلما لهم لانهم اشتروها عن طريق سماسرة بيع تاربخ مصر واثارها والمنقبين الحالمين بجنون الثراء. نعم جنون الثراء وحقائب الدولارات التي من وجهة نظره ستغير مصار الحياه وهي حقيقة حين يتمكن.

- Advertisement -

[ad id=”1177″]

ولكن السؤال اين دور الملحقين الثقافيين المصريين المنتشرين في كافة سفارات مصر بالعالم وماذا يقدمون لمصر هل دعي احدهم يوما لاقامة معارض دائمة في دولة يعمل بها؟
وبدلا من ان انتظر السائح ليأتي اللي فأنا من خلال المعارض الدائمه سأذهب الي السائح الي بلده لاعرفه بحضارة مصر وعظمتها واقطع كافه خطوط السماسرة.

ومن يتم اكتشافه ينقب عن الاثار في بيته او اي مكان عن طريق الدجالين والمشعوذين طامعا في حقائب الدولارات يتم التعاون معه عن طريق شرعي وهي هيئة الاثار حتي لا يقع فريسه في يد الدجالين ويتم مساعدته بطرق علميه وتقنين الاكتشاف وبستخرج مافي باطن الارض حين تشير هيئة الاثار عن صحة الاكتشاف نظير نسبه يحددها قانون وبدلا من استحوازه علي مبالغ باهظه مقابل ببع تاريخ مصر بمفرده تأخذ الدوله حقها وتقيم معارض موسعه بتلك القطع المكتشفه حديثا. بدلا من بيعها في الخفاء ويستفيد عدد معين من الافراد صاجب المكان ومساعديه والوسطاء تستفيد مصر وتزيد الموارد.

ومن المؤكد ان هيئة الاثار المصرية لديها خارطة بكافة المناطق الاثرية في مصر وخاصة محافظات بعينها مثل الاقصر واسوان وعدد من محافظات الصعيد والجيزة والشرقية.. لماذا لا تسعي الدولة الي تفعيل الاكتشافات والتنقيب حتي في العزب التابعة لتلك المحافظات..

[ad id=”87287″]

فالدوله لن تستفيد شيئا حين تضبط منقب وتقوم بسجنه..وطالما ان هذه الاشياء ثمينه كما يروي فلماذا نعاني من الديون واوحاع الاقتراض ولدينا ثروات.. فنحن مصر حضارة 7000سنه نعيش علي ذكري الاجداد ونفتخر بعظمتهم ولكن اين نحن من اجدادنا.. وما الدروس المستفادة مما قدموه في كافة العلوم.
ولماذا نجعل مقدراتهم وثرواتهم عرضة للمتربصين الذين يسعون لفرصه واحده لبيع تلك الحضارة.
فالمشتري بدفع اموالا باهظه لاقتناء تلك الحضارة ويحافظ عليها بينما البائع صاحب الارض فرط في حضارته مقابل دراهم معدوده فمهما كثرت هي معدوده مقابل حفنه من تراب هذا الوطن.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا