4 رجال أعمال يديرو مصنع مخدر الهيروين الخام بالقليوبية

محمد عادل حبيب

نجحت إدارة مكافحة المخدرات، اليوم ، في ضبط تشكيل عصابي بالقليوبية وبحيازته كمية كبيرة من مخدر الهيروين الخام ومكبس هيدروليكي لإعداد وتدوير المخدر لترويجه على عملائهم.
تعود الواقعة، عندما تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في الأونة الأخيرة بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، اعتزام عناصر تشكيل عصابي جلب شحنات كبيرة من مخدر الهيروين لداخل البلاد، فضلاً عن قيامهم بإعداد وتجهيز مصنع لخلط وكبس وإعادة إنتاج ذلك المخدر لمضاعفة كمياته.
وبتكثيف التحريات تبين أن العصابة مكونة من “قدري.إ.أ” صاحب شركة للاستثمار الزراعي، مقيم بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، سبق اتهامه في قضية “قتل”، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية “تصدير مواد مخدرة لإحدى الدول العربية”، و”أحمد.إ.أ” مدير وشريك إحدى الشركات، مقيم بدائر مركز شرطة التل الكبير بالإسماعيلية، و”يوسف.إ.أ” صاحب شركة استيراد وتصدير، مقيم بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة ، سبق اتهامه في قضية “إتلاف”، و”محمد.إ.أ” شريك بشركة للاستثمار الزراعي، مقيم بالإسماعيلية، و”عادل.م.س” مقيم بالإسماعيلية، وجميعهم مقيمين حاليًا بدائرة قسم شرطة العبور بمحافظة القليوبية.
بتقنين الإجراءات، تم استهداف المتهمين المذكورين وأمكن ضبطهم جميعًا بمحل إقامتهم ومسرح أنشطتهم الكائن بمنطقة جمعية عرابي بدائرة قسم شرطة العبور بالقليوبية، أسفر تفتيش أشخاصهم ومسكنهم عن ضبط “مكبس هيدروليكي” بالموتور الخاص به ومشتملاته يستخدم في كبس وتهيئة مخدر الهيروين، كيلو هيروين خام، كمية من مخدر الهيروين ” المعدة للترويج بعد الكبس ” وزنت 3 كيلو و٥٠٠ جرام، كمية من مادة ( باراسيتامول – كافيين ) والتي تستخدم في خلط الهيروين الخام لإعداده للترويج وزنت 22 كيلوجرامًا، و١٠ جرامات حشيش و قطعة من مخدر الأفيون.
كم تم ضبط مبالغ مالية إجمالية (16 ألف جنيه، و7 دولارات أمريكي)، وسيارتين، 7 هواتف محمول، وميزان وسلاح أبيض ” سنجة ” .
بمواجهة المتهمين اعترفوا بما أكدته التحريات وحيازتهم للمواد المخدرة؛ بقصد الإتجار والمبالغ المالية من متحصلات البيع واستخدامهم السيارات وأدوات التصنيع والهواتف في عمليات التصنيع والترويج لحسابهم. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

Related posts