الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

هل تعاني من ضعف الإنترنت المنزلي؟.. المصرية للإتصالات تكشف للمواطنين طريقة حل هذه المشكلة

- Advertisement -

كشف مصدر مسؤول في شركة المصرية للإتصالات، بأن الشركة قد أصبحت في الفترة الأخيرة تعمل بشكل واضح على “رفع سرعات” الإنترنت المنزلي، وذلك من أجل إرضاء مختلف العملاء في الشركة، والذي يصل عددهم إلى ملايين المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأوضح المصدر، بأن خطة الشركة سوف يتم تنفيذها على عدة مراحل مختلفة على حد وصفه خلال الفترة المقبلة، معلقًا على ذلك بقوله:

الشركة قررت مد كابلات الفايبر إلى المنزل لجميع التركيبات الجديدة داخل التجمعات العمرانية الحديثة والكومباوندات، وهو ما يعرف باسم “FTTH” أو Fiber to the home، نظرا لما تتمتع به كابلات الفايبر من إمكانيات كبيرة لتوصيل أقصى سرعة ممكنة، وهو الأمر الذي سيجعل المواطن والمستخدم المصري قادر على الإستفادة بأكبر سرعة ممكن.

وتأتي الخطورة الثانية من أجل زيادة ورفع سرعات الإنترنت المنزلي، ستكون وصول الكابلات الفايبر إلى كل مكان، وهو الأمر من شأنه أن يجعل المواطن يستطيع الحصول على سرعات أكبر من الموجودة في الوقت الحالي.

من المتوقع بأن بداية تطبيق هذا الأمر ستكون في القاهرة الكبرى، حيث سيتم إلغاء كل الكابلات النحاسية، لتصبح كل المنازل متصلة بخدمة الإنترنت عن طريق كابلات الألياف الضوئية ” الفايبر”.

ويذكر بأن شركة المصرية للإتصالات تستحوذ على أكثر من 80% من سوق ومستخدمي خدمة الإنترنت المنزلى وربما أكثر، لذلك فيها تعد أكبر الشركات العاملة في هذه المجال بمصر.

وذكرت مصادر مطلعة في الشركة المصرية للإتصالات بأن الحل الأمثل لزيادة سرعة الإنترنت المنزلي، هو قيام المواطنين برفع الباقة إلى الباقة الأعلى، وذلك بسبب كون السياسات الجديدة لبعض المواقع قد أصبحت تسهلك كثيرًا من الباقة خاصة مواقع السوشيال ميديا وعلى رأسها الفيسبوك، والذي أصبح يحتاج إلى باقات أكبر من أجل التعامل معه بشكل مستمر، وهو الأمر الذي يجعل المواطن يشعر بأن السرعة قد أنخفضت.

وذكرت الشركة المصرية للإتصالات، بأنها قد أعلنت طرح باقات جديدة من الإنترنت “فائق السرعة” خلال الفترة الحالية، وهذا بهدف توفير أفضل الإمكانيات والخدمات للمواطنين والعملاء في كافة أنحاء الجمهورية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا