عاجل .. 3 قرارات جمهورية هامة من الرئيس السيسي مع بداية اول أيام العيد والتفاصيل..

عاجل .. 3 قرارات جمهورية عاجلة من الرئيس عبدالفتاح السيسي مع بداية اول أيام العيد والتفاصيل..

ننشر لكم كل ما هو جديد وعاجل على الساحة المصرية حيث نشرت الجريدة الرسمية منذ قليل، في عددها الصادر بعد منتصف ليل الجمعة، 3 قرارات جمهورية من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وذلك بشأن تعيين مساعدين لرئيس الجمهورية.

وقد تضمنت القرارات الجمهورية، تعيين المهندس “شريف إسماعيل” مساعدًا للرئيس  للمشروعات القومية والاستراتيجية، والفريق أول صدقي صبحي، مساعدا للرئيس لشؤون الدفاع، وذلك في الوقت الذي تم فيه تعيين اللواء “مجدي عبد الغفار مستشارًا لرئيس الجمهورية فيما يتعلق بشؤون الأمن ومكافحة الإرهاب.

ويأتي كل هذا بعد ساعات قليلة من أداء الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي لليمين الدستوري، وذلك بعد أقل من أسبوعين من تقديم حكومة المهندس “شريف إسماعيل” بإستقالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب أداءه اليمين القانوني والدستوري في مجلس النواب إيذانًا ببدء الفترة الرئاسية الثانية للرئيس.

وكانت من أهم التغيرات الوزارية التي تم الإعلان عنها اليوم هي تعيين وزير دفاع جديد وهو الفريق “محمد أحمد زكي” خلفًا للفريق أول صدقي صبحي، وكذلك تعيين اللواء “محمود توفيق” في منصب وزير الداخلية خلفًا للواء مجدي عبد الغفار.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد أكد في تصريحات له مساء يوم الأمس، بأن الرئيس قد أعطى تعليمات واضحة وصريحة بضرورة الإهتمام بالتعليم والصحة وكذلك بتطوير مرافق الدولة وأن تكون تلك الملفات على رأس أهتمامات الحكومة الجديدة.

Related posts