الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بالصور: محافظ سوهاج رفع حالة الاستعداد القصوى تحسباً لعدم استقرار الاحوال الجوية

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

كتبت: أ.د./ هالة نوفل ، محمود عابدين

عقد الدكتور ايمن عبدالمنعم محافظ سوهاج اجتماع موسع ظهر اليوم بحضور اللواء عمر عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج ، والعميد أ.ح محب حبشي مساعد قائد المنطقة الجنوبية العسكرية ، والمحاسب كمال شلبي السكرتير العام المساعد للمحافظة ، ولفيف من وكلاء الوزارات ومديري الهيئات والمصالح الحكومية ، ورؤساء الوحدات المحلية والاجهزة التنفيذية بالمحافظة ، للوقوف علي درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات وقطاعات المرافق والخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، تحسباً لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية .
وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والاحياء ، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي و شركة الكهرباء بتفعيل عمل غرف العمليات الفرعية والربط المستمر والتفاعل الفوري وإبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة وسرعة الاستجابة الفورية مع اية بلاغات .
وشدد عبد المنعم على أهمية مراجعة الطرق الرئيسية داخل وخارج المدن والتأكد من خلو مخرات السيول اية اشغالات وذلك بالتنسيق بين مديرية الري والوحدات المحلية علي ان تكون الكراكات ومعدات الري موجودة بالقرب من مخرات السيول ، بالإضافة إلي نظافة وجاهزية بالوعات تصريف الأمطار وإنها تعمل بكفاءة عالية وتامين محطات الرفع والمعالجة بالإمداد بالكهرباء من خلال مصادر بديلة بالإضافة إلى التأكد من جاهزية المعدات والآلات وعربات الكسح وطلمبات الشفط بجميع المراكز والمدن والأحياء والقرى والحماية المدنية ، بالإضافة إلى الاستفادة القصوى من إمكانيات المعدات بالقطاع الخاص وتأجيرها في حالة الحاجة إليها .

[ad id=”1177″]
وقال ان جمعية الهلال الاحمر بسوهاج ستقوم بتجهيز 105 خيمة كبيرة مجهزة و 600 مرتبة وبعض الادوات والمسلتزمات الطبية بالاضافة الي بعض المواد الغذائية ، وذلك بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي والتموين .
وأكد المحافظ علي الإدارة العامة للمرور بضرورة عمل التحويلات المرورية اللازمة وفقا للخطة المسبقة والموضوعة لهذا الغرض وأثناء الاضطرار إلى تحويلات بعض الطرق والشوارع والكباري بسبب تجمعات الأمطار ، وذلك في إطار ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات في سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط أمطار غزيرة على البلاد .
وناشد المواطنين عدم الاقتراب من أي مصدر من مصادر الكهرباء أعمدة الكهرباء والإنارة العامة المتواجدة بالشوارع والحدائق والنوادي والمناطق المتضررة لا قدر الله من سوء الأحوال الجوية خاصة الموجودة بالقرب من أي تجمعات للمياه. 

[ad id=”1177″]
واشار الي ضرورة التواجد لجميع العناصر المعنية الصحة، الإسعاف، الحماية المدنية، الري، شركة المياه، بالتعامل والتواصل مع غرفه العمليات بالمحافظة على مدار 24 ساعة لتلقي جميع البلاغات الخاصة بتجمعات مياه الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها.
ووجه المحافظ بضرورة وجود حصر شامل للاماكن التي تتراكم بها مياه الأمطار من خلال التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب على مستوى المحافظة، التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة، لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار والتدخل الفوري في حالة الضرورة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا