تعرف علي الاستخدام الامن لوسائل التواصل الاجتماعي بطتطا

[ad id=”66258″]

كتب …عبده البر بري

عقد مجمع إعلام طنطا بالهيئة العامة للاستعلامات اليوم الاثنين ندوة إعلامية بعنوان” الإستخدام الأمن لوسائل التواصل الاجتماعي وذلك بمقر قاعة إعداد القادة بمديرية الشباب والرياضة بطنطا . 
– حاضرفيها د/رانيا الكيلاني – أستاذ علم الإجتماع بكلية الآداب جامعة طنطا والتى تحدثت في البداية عن مخاطر العولمة التى أنتجت وسائل التواصل الاجتماعي التى نستخدمها و أصبحت موضوع يمسنا جميعا .وأكدت أن استخدام الإنترنت سلاح ذو حدين حيث ان لها ايجابيات كثيرة مثل كم المعلومات الهائل والاتصال والتواصل والتعلم عن بعد أما السلبيات فتتمثل فى انتشار التوجهات الفكريه المختلفه عن عاداتنا وتقاليدنا والمواقع الإباحية و إهدار الوقت فى الدردشه غير المجديه.

[ad id=”1177″]

وقد اضافت ان الدول المتقدمة قامت بتعريف شعوبها فى بداية استخدامها لهذة الوسائل بمميزات وعيوب وسائل التواصل الاجتماعي وبالتالى فقد قاموا بالتعامل معها بالطريقة الصحيحة فمشكلتها الأساسية هى كيفيه الاستخدام وقد أغلقت اليابان والصين الانترنت والفيس بوك فيما عدا فى المكتبات و المدارس بهدف تعليمى فقط نظرا اكتشافهم لما يسببة الانترنت من مضيعة للوقت ، الانترنت هو احتلال للعقول وقد اثبتت الدراسات بالفعل انه قد تم احتلال عقول 80%من عقول الشعب العربى بما تصدرة إلينا من دعوات التحرر والعنف كما أن 70%من حالات الطلاق تحدث بسبب الإستخدام الخاطئ لوسائل التواصل الاجتماعي ،و 40%من حوادث السيارات تقع بسبب استخدام وسائل التواصل أثناء القياده كما اشارت الى بعض الألعاب الالكترونيه التى تسيطر على عقول الشباب الصغير وتصل بهم أحيانا الى الانتحار كما رأينا فى الأونه الاخيره، فى نهاية اللقاء أكدت د/رانيا على ضرورة خلق نوع من الحوار واستعادة بعض القيم والسلوكيات التى من سماتها الحفاظ على الترابط الاسرى لأن الأسرة لها الدور الأكبر فى الرقابه على الأبناء كما أوصت الشباب من الحضور بأهمية تطوير شخصيتهم ووجود هدف لديهم ويسعوا للوصول اليه حتى لا تسيطر عليهم اى أفكار خارجيه تضر بهم وتؤثر على مستقبلهم ومستقبل بلادنا .
اللقاء إعداد وتنفيذ أخصائيين الإعلام :دينا محمد – همت أنور – فاطمة فايد تحت إشراف ا. ضاحى هجرس مدير مركز إعلام طنطا وا. سمير مهنا مدير عام أعلام وسط الدلتا 

Related posts