بالصور.. تعاون مشترك بين “الصحة “و “الانتاج الحربي” لتصنيع الأدوية والمستلزمات الطبية..

[ad id=”66258″]

كتب : على سمير

فى إطار المجهودات المبذولة لتوفير المستلزمات الطبية التي تحتاجها المستشفيات الحكومية والخاصة وايضا الصيدليات والأطباء المتخصصين في تلك المجال لتحسين الأداء وتقديم الخدمة الطبية المطلوبة على أعلى مستوى طبقا للتعاون المشترك بين مؤسسات الدولة ..

ونتيجة لذلك التعاون شهد الدكتور أحمد عماد راضى وزير الصحة والسكان، واللواء محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، توقيع عقد بين شركة المعادي للصناعات الهندسية ،،مصنع 54 الحربي،،.

[ad id=”1177″]
وشركة سيرونا الألمانية لإنتاج “بنج الأسنان” في مصر حتى يتم تحسين الأداء والمستوى الطبى .
وفى إطار تلك التعاون المشترك وعقب الإنتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لتفعيل تلك الدور الاجابى

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أن الوزارة تسعى إلى تصنيع الأدوية الضرورية التى يحتاجها السوق محلياً.

والتى كان يتم استيرادها، وذلك بالتعاون مع الشركات الأجنبية لضمان توافرها فى المستشفيات والصيدليات ووحدات الرعاية الصحية الأولية وبنفس كفاءة الأدوية المستوردة من خلال تطبيق معايير المواصفات الفنية اللازمة للدواء وطبقاً لمقاييس الجودة العالمية.

[ad id=”1177″]

وأضاف “وزير الصحة” إلى إسهامات وزارة الإنتاج الحربي المتعددة والنجاحات المستمرةمع وزارة الصحة لتقديم كافة الخدمات الصحية للمواطنين..
وأوضح الدكتور أحمد عماد وزير الصحة فى كيفية تعاون الوزارة فى العديد من المشروعات الهامة ومنها إنشاء مصنع أدوية الأورام، ومصنع السرنجات الطبية ذاتية التدمير، ومصنع المحاليل الطبية، بالإضافة الى المساهمة فى تصنيع الأجهزة والمعدات الطبية وعربات الإسعاف.

ومن جانبه قال اللواء محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي أن الهدف من توقيع هذا العقد هو إنتاج “بنج الأسنان ” محلياً الصنع للمساهمة فى سد العجز من الأدوية المستوردة، مضيفاً أن وزارة الإنتاج الحربي تسعى أن يكون لها إسهامات عديده في الصناعات المتعلقة بالمجال الطبي فى مصر بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة من أجل خدمة المواطن المصري، 
وذلك من خلال فائض الطاقات الإنتاجية بشركات ووحدات الإنتاج الحربي للمساهمة في المشروعات القومية الاى يتم تنفيذها على أرض الواقع وأيضا مشروعات التنمية بالتعاون مع الجهات المختلفة بالدولة والقطاع الخاص والشركات العالمية في إطار خطة التنمية المستدامة لمصر 2030.

 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏2‏ شخصان‏

Related posts