الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة اليوم بعد انقطاع دام عامين..

- Advertisement -

الجمهورية اليوم ـ أحمد ابراهيـم
تواصل الرحلات الجوية ، بين موسكو والقاهرة اليوم الاربعاء، بعد استئناف شركة الطيران المدني الروسية آيروفلوت، أولى الرحلات الجوية إلى القاهرة ، بعد انقطاع دام لكثر من عامين، في مؤشر جيد يعلن عن، قرب عودة السياح الروس إلى المنتجعات والاماكن السياحية داخل مصر .

وتنطلق الرحلة رقم 400 في تمام الساعة 20:55 بتوقيت المحلي من مطار شيريميتييفو الدولي بالعاصمة الروسية متجهة إلى مطار القاهرة الدولي، وتستغرق الرحلة 4 ساعات و35 دقيقة .

وأفادت آيروفلوت، بأن هذه الرحلة ستقل قرابة 120 مسافرا، مشيرة إلى أنه مع استئناف الرحلات بين العاصمتين الروسية والمصرية تم حجز 3.75 ألف مقعد حتى نهاية فصل الصيف الي اواخر شهر أكتوبر للرحلات من موسكو إلى القاهرة، و3.7 ألف مقعد للرحلات من القاهرة إلى موسكو .

فيما تستأنف شركة مصر للطيران يوم غداً الخميس أولى رحلاتها إلى العاصمة الروسية موسكو قادمة من القاهرة .

ومع استنئناف رحلات الطيران بين البلدين، يعود السياح الروس، الي العاصمة المصرية القاهرة ومنها الي كل الاماكن السياحية بمصر وخاصة شرم الشيخ، لانهم كانوا يشكلون نحو ثلث السياح الأجانب، القادمين الي مصر، ما يعد بشرة خير للقطاع السياحي المصري، وخاصة للمنتجعات الواقعة على البحر الأحمر.

وكانت روسيا ومصر وقعتا منتصف ديسمبر الماضي على بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، والذي تضمن استئناف الرحلات أولا إلى مطار القاهرة الدولي، بعدها إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ، والغردقة.

يذكر أن روسيا كانت قد علّقت حركة النقل الجوي مع مصر لدواع أمنية في شهر أكتوبر عام 2015، إثر تحطم طائرة الركاب الروسية التي كانت موتجها من مطار شرم الشيخ إلى سان بطرسبورج، ما أسفر عن مقتل 217 راكبا وأفراد طاقمها الـ7 .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا