الرئيسية / المزيد / اقتصاد وبورصة / عاجل..المالية ترفع سعر نوع جديد من السجائر بعد طرحها في الأسواق بيومين

عاجل..المالية ترفع سعر نوع جديد من السجائر بعد طرحها في الأسواق بيومين

[ad id=”66258″]

ننشر لكم وبعد أقل من يومين على طرح الشركة اليابانية للسجائر “جابان توباكو” نوع جديد من السجائر يحمل اسم “كاميل”، بسعر 30 جنيها للعلبة، أصدرت وزارة المالية منشورا في الجريدة الرسمية لتعلن أن سعر العلبة الرسمي 31 جنيها بدلا من 30، وهو ما أثار ضجة بين شريحة كبيرة من المدخنين.

مصدر مطلع كشف لـ”الوطن”، كواليس رفع سعر علبة السجائر جنيها واحدا، موضحًا أن شركتين من منتجى السجائر الأجنبية في مصر تقدمتا بشكاوى إلى وزارة المالية فور طرح الشركة اليابانية لصنف كاميل بهذا السعر كونها من أصناف السجائر الفاخرة، فأصدرت المالية القرار بإضافة جنيه على سعر الكاميل بنوعيها الأزرق والأصفر.

[ad id=”1177″]

وزارة المالية تضع معادلة سعرية للسجائر بنظام الشرائح، ووفقا لآخر التعديلات على القانون المنظم لأسعار السجائر تضمنت الإبقاء على الضريبة النسبية التي تبلغ 50 % من قيمة بيع السجائر فى حين تمت زيادة الضريبة القطعية بنحو 75 قرشاً للشريحة الأولى، لتصل قيمة الضريبة إلى 3.5 جنيه للعلبة بدلاً من 2.75 قرش للعلبة، كما تمت زيادة الضريبة القطعية بـ125 قرشاً للشريحة الثانية لتصل إلى 5.5 جنيه للعلبة، وبـ125 قرشاً للشريحة الثالثة لتصل إلى 6.5 جنيه للعلبة.

ووفقا لهذه المعادلة فإن طرح الشركة اليابانية السجائر “كاميل” فإنها أبقت عليها في الشريحة الثانية الموجود فيها أصناف “الـ أند أم” و”روزمان”.

[ad id=”1177″]

أيمن العباسي، رئيس شركة جي تي أي اليابانية في مصر، لإنتاج السجائر والمعسل، من جهتها، كشف أن إجمالي حجم مبيعات السجائر في السوق المحلية بلغ نحو 82.5 مليار سيجارة خلال العام الماضي، مقابل 82.4 مليار في 2016، و79.1 مليار في 2015.

العباسي، أكد أيضًا أن أصناف السجائر الأجنبية استحوذت على 25.8% خلال العام الماضي، لافتًا إلى أن مبيعاتها توقفت عند 21 مليار سيجارة سنويا خاصة عقب الزيادات الأخيرة في الضرائب والتي تزيد من تكلفة الصناعة والأعباء الملقاة على المستهلكين.

وتوقع أن يتوقف نمو قطاع السجائر الأجنبية لحين جنى ثمار الإصلاح الاقتصادي الذي سينعكس على القوة الشرائية للمستهلك بشكل إيجابي.

المصدر .. آخر ثانية

[ad id=”66258″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

مدينة العبور الجديدة وكل ما تريد معرفته عنها..

مدينة العبور الجديدة وكل ما تريد معرفته عنها.. بداية ما هي مدينة العبور الجديدة؟ مدينه …