الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عاجل ..وبناءًا على توجيهات «السيسي».. الحكومة تعلن مفاجاة سارّة تُسعد الكثير من المصريين.. وقيمة ممنوحة تصل لـ1500 جنيه شهريًا

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

في إطار توجيهاته المستمرة خلال اجتماعاته مع الحكومة المصرية، بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية، لتشمل أكبر عدد من محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، وبالتزامن مع طرح شهادة أمان المصرين الذي أطلق شرارتها قبل أسابيع، كشفت وزارة التضامن عن مفاجاة جديدة للكثير من المصريين، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حيث أكدت “أماني إبراهيم محمد”، مدير عام المعاشات الاستثنائية بوزارة التضامن الاجتماعي إنه وفقاً لقانون 71 لسنة 64 فمن حق العاملين المدنيين بالدولة سواء بالقطاع الحكومي أوالقطاع الخاص الحصول على معاش استثنائي، حسب الحالة الاجتماعية والمرضية.

[ad id=”1177″]

وأشارت مسئولة التضامن إلى أنه يتم منح 1500 جنيه فى الحالات المرضية، وبالنسبة للحالات الاجتماعية يتم منح رب الأسرة معاشًا استثنائيًا، إذا كان دخله أقل من 1500 جنيه، وكذلك صرف منح معاشا استثنائي للطالبة فى المرحلة الجامعية قيمته 50 جنيها، كما يتم منح الطلبة من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية 40 جنيها.

وأضافت بأن المعاش الاستثنائي يورث ولا ينقطع بوفاة من يحصل عليه ولابد أن يشترط فيه مدة التأمينات وهو يختلف عن تكافل وكرامة الذى يتم منحه لفئات اكثر احتياجًا، كما يتم منح معاش كذلك يتم منح المعاش الاستثنائي لمن قدم خدمات جليلة بحصوله على أوسمة وأنواط من الدولة، ومعاشات استثنائية قيمتها 1500 جنيه لشهداء العمليات الإرهابية.

[ad id=”66258″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا